الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كل ماتريد معرفته عن نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2021

كشكول

 ننشر نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2021 حيث تستعد المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية، لاعتماد نتيجة الامتحان المجمع متعدد التخصصات للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، بعد انتهاء التصحيح.

نتيجة امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2021


من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التصحيح سيكون داخل المدرسة، على أن تكون نتيجة الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الإعدادية بالدرجات وليس تقديرات، مشددًا على أنه سيتم التشديد على المديريات والإدارات بذلك، منعا لسوء الفهم عند البعض وليس بتقديرات.

وقررت الوزارة عقد الامتحانات المجمعة متعددة التخصصات للطلاب من الرابع الابتدائي للثالث الاعدادي، بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، ضمن اقتراحات الوزارة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي والالتزام بالضوابط الاحترازية.


اقرأ أيضاً..

تسريب امتحان الفلسفة والمنطق للثاني الثانوي "صور"


وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام، ويتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها.

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى:

تحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

يشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% في مادة أو أكثر يكون له الحق في دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25% والطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلى يكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.