الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تفقد صالحيتها للاستخدام.. 5 أطعمة لا ينبغي تجميدها

أرشيفية
أرشيفية

تقوم الكثير من السيدات بوضع الأغذية بمختلف أنواعها في الفريزر، بهدف حفظ الأطعمة لفترات طويلة دون التعرض للتلف، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تتعرض للتلف عند تجميدها، لذا ينبغي عدم تجميدها أبدًا.

وفي هذا السياق، يستعرض " كشكول " قائمة بالأطعمة التي لا يجب تجميدها، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

- منتجات الألبان
يؤدي وضع منتجات الألبان في الفريزر، وخاصة الزبادي والجبن، إلى تجميد الماء الذي تحويه تلك الأغذية، ويتحول الثلج عند إخراجها إلى ماء، إضافة إلى تغير مذاقها، ما يجعلها غير صالحة للاستخدام.

- الخضروات والفواكه الغنية بالمياه
تحتوي معظم أنواع الخضروات والفواكه على نسب عالية من الماء، وهو ما يتحول إلى ثلج عند وضعها في الفريزر، ما يؤدي إلى تلفها عند إخراجها، وتكون غير صالحة للاستخدام.

ومن أبرز الخضروات والفواكه الغنية بالمياه الخس، والبطاطس، والخيار، والبطيخ، والتفاح، وغيرهم.

- اللحوم أكثر من مرة
يعتبر تجميد اللحوم مرة واحدة جيدًا، ولكن عند إذابتها ووضعها في الفريزر مرة أخرى تصبح بيئة خصبة للبكتيريا الضارة، ما يؤدي إلى الإصابة بأضرار صحية عند تناولها، لذا ينصح بتجنب اللحوم أكثر من مرة.

- التوابل
عند وضع التوابل المختلفة مثل الفلفل الأسود والبهارات وغيرها في الفريزر يتغير مذاقها، وبالتالي فإن عند إضافتها للأطعمة لن تضفي عليها نكهة مميزة بل تجعلها أسوأ، لذا لا يجب وضعها في الفريزر.

- الأعشاب الطازجة
تفقد الأعشاب الطازجة رونقها ولونها ونسيجها عند وضعها في الفريزر، بفعل درجة الحرارة المنخفضة، لذا ينصح بفرم الأعشاب وتغطيتها بالزيت أولًا، ثم تجميدها في قوالب مكعبات الثلج.