الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" : حيازة المحمول حتي لو مغلق في امتحانات الثانوية شروع بالغش

كشكول

وجه وزير التربية والتعليم و التعليم الفني تعليمات مشددة  لجميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على مستوى الجمهورية بشأن أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول ۲۰۲۱/۲۰۲۰ تتعلق بطلاب الصفين الأول والثانى الثانوي.

أكد الوزير ، أنه  تم توجيه غرف العمليات فين مديريات التعليم بالمحافظات  بضرورة بضرورة تخصيص أعضاء أمن من العاملين بالمدرسة تكون مهامهم عدم السماح للطلاب باصطحاب الكتب الخارجية أو المذكرات أو التليفونات المحمولة وأي أجهزة تساعد على الغش .

كما وجه بوضع لافتات  في مكان ظاهر باللجان ، تؤكد علي أن حيازة التليفون المحمول حتي وإن كان مغلقا يعتبر شروع في الغش ، والاخلال بنظام الامتحان ويعرض الطالب للمسالة القانونية .
 
كما شدد علي ضرورة التنبيه بتوقيع  الملاحظين بكشوف الملاحظة المعدة من قبل مدير المدرسة ومسئول شئون الطلبة والموضح بها رقم اللجنة والفترة الامتحانية، على أن تحتفظ  المدرسة بتلك الكشوف لتحديد المهام والمسئوليات.

ونبه لضرورة التزام الملاحظين بأسماء الطلاب الواردة بكشوف المناداة لكل لجنة فرعية والتأكد من شخصية الطلاب ، والتنبيه على الطلاب بضرورة التوقيع بكشوف الحضور  بكل جلسة امتحانية علي أن ويقوم مسؤلي وحدات المعلومات بتسجيل غياب الطلاب ومحاضر اثبات الحالة الكترونيا ،ويحظر على معلمي المواد الدراسية العمل ملاحظين باللجان الفرعية أثناء عقد امتحان المادة التي يقوم بتدريسها وبالعمل الإداري في هذا اليوم فقط ،اضافة لضرورة تحرير محضر اثبات حالة بجميع ما يتم باللجنة ، للحفاظ على حقوق الطلاب.