رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2021

الأحد 28/فبراير/2021 - 10:52 ص
أرشيفية
أرشيفية
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

يستعد تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، لاداء الامتحان المجمع" متعدد التخصصات" على مناهج الترم الثاني غدا الإثنين، وسط اجراءات احترازية وأمنسة مشددة حفاظًا على صحة التلاميذ من جائحة فيروس كورونا.


فيبحث حاليا تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، على النماذج الاسترشادية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيقدم "كشكول" لطلاب الصف الخامس النماذج الاسترشادية التي أعلنت عنها الوزارة عبر موقعها الرسمي بمنصة التعليم المصري.


تدريب الطلاب


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج الامتحانات الاسترشادية لطلاب الصف الخامس الابتدائي، لتدريب الطلاب، على شكل الامتحان المجمع، عن منهج الفصل الدراسي الأول.


نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائى الترم الأول 2021


ومن المقرر أن يكون امتحان الصف الخامس الابتدائي، غدًا الاثنين 1 مارس، وفقا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وللإطلاع على نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائى الترم الأول 2021، شاهد الصور المرفقة.


توزيع اسئلة الامتحان


وأما عن شكل الأسئلة في الامتحان ستكون كالتالي: في مادة اللغة العربية، ستضم  10 أسئلة متنوعة ما بين اختار من بين متعدد، وتكملة النص، والإعراب، وسؤال من قصة مغامرات في أعماق البحار، وتكون الأسئلة نقاط عبارة عن أ، ب، د، ج، وغيرها، بشكل مبسط وسهل يناسب مع عقول التلاميذ.

وبمادة الرياضيات، ستضم 7 أسئلة وعلى هيئة"اختار الإجابة الصحيحة من بين الإجابات "، ومادة العلوم  4 أسئلة "اختيار"، بينما اللغة الإنجليزية 5 أسئلة اختياري ما بين الإجابات المعطاه، وأما مادة الدراسات الإجتماعية 4 أسئلة.


يهمك أيضاً:


كشكول: طلاب الرابع الابتدائي يؤدون أول امتحان مجمع متعدد التخصصات.. «صور» (kashqol.com)

كشكول: انتظام أعمال امتحانات رابعة ابتدائي بمدارس 6 أكتوبر (kashqol.com)

وأصدرت وزارة التربية والتعليم،  تعليماتها للمديريات التعليمية والمدارس، بإجراء الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لمواجهة أزمة كورونا المستجده.

كان قد ادي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أول الامتحانات المجمعة متعددة التخصصات، على مستوى الجمهورية.

ويعقد الامتحان بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، ضمن مقترحات وزارة التربية والتعليم، لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي والالتزام بالضوابط الاحترازية.

Advertisements
ads
Advertisements