الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء الأمور: انهيار الطلاب بسبب سقوط السيستم.. يجب حل الأزمة منعا لتكررها

كشكول

شهدت الساعات الأولى لانطلاق امتحانات صفوف النقل الثانوي للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ أزمة كبرى، بسبب عدم قدرة طلاب الصف الأول الثانوي من الدخول علي شبكة الامتحان " السيستم" لاداء الامتحانات بواسطة أجهزة التابلت.

وقالت فاتن أحمد أدمن ابطال الغاء الثانوية التراكمية، وولي أمر طالب بالصف الأول الثانوي، إن ماحدث اليوم ما هو إلا تسيب في أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي، تسريبات منذ لحظة بدء الامتحان من الساعة التاسعه صباحا.

وأضافت "أحمد" وهناك العديد من المشاكل على مستوي المحافظات من عدم تمكن الطلاب من الدخول على المنصة، قائلة: "يعني إيه لجنة فيها ٢٩ طالبة، ١٤ يدخلوا على الامتحان و٦ مش عارفين يدخلوا، واللي دخل على الامتحان مش عارف يعمل إنهاء!".

وتابعت: "في مدارس الطلاب داخلين فيها الامتحان بالهواتف"، متسائلة: " اين التشديدات الأمنية لمنع الغش والتسريبات؟".

وأشارت ولي الأمر، إلى أن هناك طلاب دخلت للامتحان عن طريق شريحه وأخرين عن طريق" هوت سبوت" من الهواتف، قائلة: " لابد من حل هذه الازمة سريعا الطلاب منهارين".

وأكدت بأن هناك مدارس مثل مدرسه الشهيد الرائد مصطفي يسري عميره النموزجيه سابقا بمصر الجديده، مدرسة الثانوية بنات ببلقاس و مدرسة إسكان الأميرية الثانوية بنات، وغيرهما كثير تم فتح الامتحان بهما الأن في وقت الاستراحه، قائلة: " ولكن في مدارس الامتحان فتح فيها بعد الوقت المحدد وطلبوا من الطلاب الحل يكون في عشر دقايق فقط، فهل ده منطقي؟".

جدير بالذكر، أن  طلاب الصف الأول الثانوي، يؤدون الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت بالمدارس، في لجان معقمة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمدارس حفاظا على صحة الطلاب من جائحة فيروس كورونا.