الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3325 مدرسة ثانوي تستقبل 550 ألف طالب أولى ثانوي في أول امتحانات للفصل الأول

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأ ما يزيد عن ٥٥٠ ألف طالب وطالبة منذ قليل امتحانات الصف الاول الثانوي للفصل الدراسي الأول، حيث يؤدي الطلاب اختباراتهم في مادتي اللغة العربية والأحياء.

واستقبلت 3325 مدرسة ثانوي عام على مستوي الجمهورية طلاب الصف الاول الثانوي، حيث حددت وزارة التربية والتعليم الساعة الثامنة والنصف صباحا كموعد لحضور الطلاب إلى اللجان مع منع  دخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، حيث أغلقت بوابات المدارس، لرفع الغياب علي موقع الوزارة التاسعة والربع صباحاً.

وزير التعليم

وكان قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إٔنه في حالة سقوط الشبكة  خلال امتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم إرسال التعليمات بإعادة الامتحانات في وقت لاحق بشرط تحرير محضر من المختصين داخل اللجنة.

تحذيرات

وشددت الوزارة على الطلاب والمعلمين ضرورة ارتداء الكمامة وإحضار ما يحتاجه من أدوات وطعام ومياه، مع ضرورة شحن التابلت بباقة إنترنت وكهرباء، وعدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان، بينما يؤدي الامتحان الورقي طلاب المنازل والدمج فقط. 

كما شددت الوزارة على عدم استخدام خاصية قسم الشاشة أثناء الاختبارات، التأكيد على عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان، وعدم اصطحاب أى كتب خارجية تخص المواد الدراسية داخل اللجان على أن يسمح لطلاب اصطحاب كتب الوزارة الرسمية فقط، أو الالكترونية المطبوعة من موقع الوزارة.

 

درجات العربي

 وفي نفس السياق حدد مكتب مستشار مادة اللغة العربية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيعة درجات مادة اللغة العربية على الموجهين الأوائل للمادة، حيث قررت الوزارة حذف سؤال التعبير من امتحانات اللغة العربية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بالإضافة الى وضع منهج القصة للاطلاع فقط، على أن يكون الامتحان جميعه اختيار من متعدد.

توزيع الدرجات

3 درجات أدب و3 للبلاغة و 12 للقراءة و16 درجة للنصوص و16 للنحو بحيث يكون الاجمالي 50 درجة.