الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أزمة في امتحانات أولى ثانوي.. منصة الاختبارات خارج الخدمة وشكاوى من الطلاب

وزير التعليم
وزير التعليم

شهدت الساعات الأولى لانطلاق امتحانات صفوف النقل الثانوي للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ أزمة كبرى، بسبب عدم قدرة طلاب الصف الأول الثانوي من الدخول علي شبكة الامتحان " السيستم" لاداء الامتحانات بواسطة أجهزة التابلت.

ووجه الطلاب بالعديد من المدارس في محافظات القاهرة والجيزة والشرقية وقنا استغاثات وشكاوى، خاصة أن المشكلة متعلقة بمنصة الامتحانات.

واستقبلت 3325 مدرسة ثانوي عام علي مستوي الجمهورية طلاب الصف الاول الثانوي، حيث حددت وزارة التربية والتعليم الساعة الثامنة والنصف صباحاً كموعد لحضور الطلاب اللجان الصف الاول الثانوي علي مع منع  دخول الطلاب بعد الساعة التاسعة"، حيث أغلقت بوابات المدارس  لرفع الغياب علي موقع الوزارة التاسعة والربع صباحاً.

وزير التعليم

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه في حالة سقوط الشبكة  خلال امتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي سيتم ارسال التعليمات بإعادة الامتحانات في وقت لاحق بشرط تحرير محضر من المختصين داخل اللجنة.

تحذيرات

وشددت الوزارة علي الطلاب و المعلمين ضرورة ارتداء الكمامة ، واحضار ما يحتاجه من أدوات وطعام ومياه ، مع ضرورة شحن التابلت بباقة انترنت و كهرباء ، وعدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان ن بينما يؤدي الإمتحان الورقي طلاب المنازل والدمج فقط. 

كما شددت الوزارة علي عدم استخدام خاصية قسم الشاشة أثناء الاختبارات، التأكيد على عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان، وعدم اصطحاب أى كتب خارجية تخص المواد الدراسية داخل اللجان على أن يسمح لطلاب اصطحاب كتب الوزارة الرسمية فقط، أو الالكترونية المطبوعة من موقع الوزارة.

درجات العربي

وفي نفس السياق حدد مكتب مستشار مادة اللغة العربية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيعة درجات مادة اللغة العربية على الموجهين الأوائل للمادة حيث قررت الوزارة  حذف سؤال التعبير من امتحانات اللغة العربية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بالاضافة الى وضع منهج القصة للاطلاع فقط، علي أن يكون الامتحان جميعه اختيار من متعدد.