الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بالتعليم الفني

كشكول

تنطلق غدًا السبت، الامتحانات (العملية والمعملية – التحريرية)، لطلاب صفوف النقل بالتعليم الفني، بمدارس نظام السنوات الثلاث والإعداد المهنى والتعليم والتدريب المزدوج والسنوات الخمس، خلال الفترة من يوم السبت 27 فبراير 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 11 مارس2021 .

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن يكون أداء هذه الامتحانات بنظام التبادل اليومى بين صفوف النقل بمدارس التعليم الفني.

واتجهت الوزارة، الى زيادة الفترة المخصصة لأداء هذه الامتحانات مع تخفيض الزمن المخصص لأدائها، نظرآ لظروف فيروس كورونا. 

كما حددت الوزارة، ان يقوم الطلاب، باستكمال أداء الامتحانات العملية والمعملية الذين بدأوها قبل أجازة نصف العام، بعد انتهاء الاختبارات التحريرية وخلال الفترة من يوم السبت الموافق 27 فبراير الجارى وحتى يوم الخميس الموافق 11 مارس المقبل.

وشددت الوزارة، ان يكون الزمن المخصص لكل امتحان عملى أو معملى ساعة واحدة فقط وتتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ وأسئلة إعادة الترتيب مع مراعاة أن تكون ورقة أسئلة كل امتحان تحريرى بورقة منفصلة.

 على أنه يتم أداء طلاب كل صف للامتحانات فى الأيام المحددة لهم ويقتصر الحضور على هؤلاء الطلاب فقط، كما أن أداء امتحانات المواد خارج المجمع عن طريق تسليم الطالب ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالمادة وذلك فى نهاية اليوم الأول من الامتحانات المخصصة لكل صف، على أن يقوم الطالب بتسليمها بعد الإجابة عليها فى بداية الأسبوع الثانى من بدء الامتحانات.