السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل ساعات من امتحانات الفصل الأول.. تعليمات أخيرة لطلاب الأول والثاني الثانوي

كشكول


أعلنت وزارة التربية و التعليم ، تعليمات فنية هامة لطلاب أولي وثانية ثانوي استعدادا لاختبارات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

الضبط 

تشمل التعليمات التأكد من التاريخ و الوقت انه تاريخ اليوم و الوقت الصحيح حيث انه في حالة عدم ضبط التاريخ و الوقت لتاريخ اليوم فإن الطالب لن يتمكن من الدخول للامتحان وستظهر رسالة الخطأ٣٠٠١

و التأكد من وجود جميع البرامج و المنصات ، ثم التأكد  من وجود اللغة الثانية للطالب في لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة. 

اللغة الثانية


كما حددت الوزارة خطوات اضافة اللغه الثانيه للتابلت (الماني -اسباني-فرنسي)، تبدأ من ضبط ، ثم اختيار اللغه والادخال ، و الضغط علي لوحة المفاتيح التي تظهر علي الشاشة ، يعقبها الضغط علي لوحة مفاتيح، و ادارة لغات الادخال ، وأخيرا نقوم بتنشيط اللغه الفرنسية.

أما بالنسبة للالمانيه (Deutsch) والاسبانيه (Espanol)
فسنجدهم في اللغات التي تحتاج الي تحميل واتصال بالانترنت، علي نقوم بالضغط علي علامة التحميل ثم تنشيط اللغة.

السطوع

كما أوصت الوزارة بالغاء السطوع التلقائي للشاشة، عبر نضغط علي apps او التطبيقات ، ثم settingsاو الضبط
٣- ثمdisplay  او الشاشة ، و أخيرا نزيد السطوع او brightness الي قبل الخط الاحمر ثم نضغط ايقاف السطوع التلقائي او auto 
‏brightness

بالنسبة لاطالة زمن توقف الشاشة إلى ٣٠ دقيقة ، فيتم عبر نضغط علي apps او التطبيقات ، ثم settingsاو الضبط، ثمdisplay  او الشاشة، ثم screen timeoutاو زمن توقف الشاشة ، و أخيرا نختار اخر اختيار 30 monutes.

محور الذاكرة

وفيما يتعلق بعمل كلير هيستوري "مسح الذاكرة " لجميع الاوقات و لجميع الخيارات للجوجل كروم و هذا قبل الاختبار ، فيتم عبر فتح google chrome ، ثم اضغط علي التلات نقاط ، و اختيار اعدادات او settings ثم الخصوصية او privacy، ثم اختر الاساسية او basic يعقبها اختيار من النطاق الزمني او time range جميع الاوقات او all time ثم نعلم علي كل الاختيارات .

وعقب اختار اعدادات متقدمة او advanced ثم اختار من النطاق الزمني جميع الاوقات ثم نعلم علي كل الاختيارات ، ثم محو البيانات او clear data، مع التاكيد على الطلاب بإغلاق جميع البرامج و النواف المفتوحه في ذاكرة التابلت و التي تم تصغيرها و ذلك لتحرير الذاكرة الخاصة بالتابلت .

التحذيرات 

كما يجب تأكد الطلاب بإغلاق التبويبات الغير ضرورية المفتوحه على الجوجل كروم و ترك التبويب الضروري فقط .

وكذلك شحن شريحة البيانات و التأكد من أنها تعمل لتكون مصدر انترنت احتياطى فى حاله حدوث اى مشكله في شبكات المدارس، و توقيع الطلاب بكشوف الحضور داخل اللجان فى كل مادة

وحذرت الوزارة من اسم المستخدم وكلمة المرور و كود المادة هى مسئولية الطالب فيجب الحفاظ علي سريتها وعدم مشاركتها مع غيرة من الطلاب ، وكذلك التأكد من شحن بطارية التابلت ١٠٠٪؜ قبل الحضور للمدرسة.