الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أدمن "التراكمية": نتمنى مرور امتحانات الأول والثاني الثانوي بدون مشاكل بالسيستم

كشكول

تنطلق غدا السبت، امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، إلكترونيا على أجهزة التابلت، بلجان معقمة بكافة الاجراءات الاحترازية بالمدارس حفاظا على صحة الطلاب من جائحة فيروس كورونا، حيث أول امتحانات الصف الأول الثانوي غدا، بأداء امتحاني مادتي اللغة العربية والأحياء على فترتين . 

ومن جانبها قالت فاتن أحمد أدمن ابطال إلغاء الثانوية التراكمية، وولي أمر طالب بالصف الأول الثانوي، نتمني نحن كأولياء أمور أن يمر غدا وجميع ايام الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بسلام، وعدم وجود اي مشاكل بالسيستم.

وتابعت: " بالإضافة إلى تطبيق كافه الإجراءات الاحترازية، مع التزام الطلبه والطالبات بها حفاظا على صحتهم من الجائحة".

واشارت إلى أنه لابد من حل مشكلات السيستم سريعا من قبل المراقبين ومدرسين التكنولوجيا، مشيرا إلي أنه لابد من توفير جو هادئ للطلبه بعيد عن التوتر.

كانت قد شدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر دخول التليفونات الى داخل اللجنة، كما يتم التأكيد على شحن الشريحة واستخدام أقوى شبكة موجودة فى نطاق المدرسة، والتأكيد على عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان، وعدم اصطحاب أى كتب خارجية تخص المواد الدراسية داخل اللجان على ان يصطحب الطالب كتب الوزارة الرسمية فقط، أو الالكترونية المطبوعة من موقع الوزارة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم؛ أنه لا يجوز أداء الامتحانات ورقيا لمن لديهم أجهزة تابلت ويحرر محضر إثبات حالة فى حالة تعذر أداء الامتحان إلكترونيا على أن تلتزم المدارس بتوفير قاعات الإنترنت وتسلم كشوف الحضور يوميا إلى إدارة شئون الطلبة.