الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3 حالات لإعادة امتحانات أولى وثانية ثانوي.. تعرف عليهم

ارشيفية
ارشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الحالات التي يتم فيها اعادة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؛ التي من المقرر أن تنطلق غدا السبت الموافق 27 فبراير 2021.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لمن يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم ‏الفني قد وجهت خطابا رسميا للمديريات التعليمية، بشأن الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوى.

عقد الامتحانات الكترونيا
وأكدت أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؛ ستعقد إلكترونيا داخل المدارس عن طريق الإنترنت المتاح في المدرسة أو شريحة البيانات التي تم تسليمها للطلاب، وذلك للفئات التي تم تسليمها أجهزة تابلت ، ‏ولكنها أوضحت أنها  ستعقد  ورقيا لباقي الفئات في لجان ‏مراقبة ومؤمنة بالمدارس وفق الجدول المعلن.

‏وشددت على الطلاب‏ ‏بسرعة استلام أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم ، وذلك من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات على موقع الوزارة ، وكذلك التأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب.

‏ونبهت الطلاب بضرورة التوقيع في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية ‏على أن يقوم مسئولو وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

مراعاة الزمن المخصص
ونصحت الوزارة الطلاب بضرورة مراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة ، حيث يتم غلق الموقع الكترونيا بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة.

‏وأعلنت وزارة التربية والتعليم؛  تشكيل غرف عمليات على مستوى المديريات التعليمية لإدارة الامتحانات برئاسة مدير المديرية التعليمية وعضوية كل من وكيل المديرية ومدير التعليم العام ومدير التعليم الثانوي و مدير التطوير التكنولوجي و مدير إدارة الإحصاء و الموجه العام للمادة الدراسية التي يجرى عليها الامتحان.

وأكدت الوزارة على تشكيل غرف عمليات على مستوى الإدارات التعليمية برئاسة مدير عام الإدارة التعليمية وعضوية كل من وكيل الإدارة التعليمية ومدير التعليم الثانوي ومدير التطوير التكنولوجي ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية و الموجه أول المادة التي يجرى بها الامتحان، كما يختص مسؤول التطوير التكنولوجي في المدرسة بالمساعدة في عملية تجاوز العقبات التكنولوجية التي قد تواجه الطلاب أثناء عملية الامتحان.

‏‏وأتاحت وزارة التربية والتعليم،  للطلاب إصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحان في تلك المادة، وتعد كل مدرسة كشوف بأسماء الطلاب لكل فصل وقرين كل اسم الرقم المسلسل للتابلت ‏الخاص بالطالب ، وكذلك الرقم القومي.