رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أضرار إلتهاب المريء على صحتك

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:19 م
كشكول
طباعة
Advertisements
يمكن أن يسبب التهاب المريء صعوبة وألمًا في البلع، بالإضافة إلى ألم في الصدر، و تشمل أسباب التهاب المريء صعود أحماض المعدة إلى المريء والعدوى والأدوية المأخوذة عن طريق الفم والحساسية، يعتمد علاج التهاب المريء على سببه الرئيسي وشدة تلف الأنسجة، ما لم تتم معالجته، وحسب ما ذكره موقع مايو كلينيك mayoclinic يمكن أن يؤدي التهاب المريء إلى تلف بطانة المريء ويعيق وظيفته الطبيعية، وهي نقل الطعام والسوائل من فمك إلى معدتك ويمكن أن يؤدي التهاب المريء أيضًا إلى مضاعفات مثل تندّب المريء أو تضيّقه، وصعوبة البلع.

يتم تصنيف التهاب المريء عمومًا وفقًا للحالات التي تسببه،و في بعض الحالات قد يتسبب أكثر من عامل واحد في الإصابة بالتهاب المريء.

التهاب المريء اليوزيني
 
اليوزينيات هي خلايا دم بيضاء تلعب دورًا هامًا في التفاعلات التحسُّسية. يحدث التهاب المريء اليوزيني عند ارتفاع تركيز خلايا الدم البيضاء هذه في المريء، على الأرجح كردة فعلة تجاه عامل مسبّب للحساسية أو ارتجاع الحمض أو كليهما.

التهاب المريء اللمفاوي
 
التهاب المريء اللمفاوي هو حالة غير شائعة تصيب المريء، حيث يتواجد عدد متزايد من الخلايا اللمفاوية في بطانة المريء،و قد يكون التهاب المريء اللمفاوي مرتبطًا بالتهاب المريء اليوزيني أو داء الارتجاع المَعِدي المريئي.
Advertisements
ads
Advertisements