رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

البحر الأحمر الأزهرية تعلن استعدادها لامتحان الفصل الأول

الإثنين 22/فبراير/2021 - 06:01 م
كشكول
حسن المنياوى
طباعة
Advertisements

عقد الشيخ مصطفى أبو زيد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وعبد الناصر حسان الديب مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، اجتماعا مع  مديرى المراحل التعليمية ومدير إدارة الامتحانات وموجهى العموم، وذلك لبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتى من المقرر أن تنطلق يوم السبت المقبل ٢٧ فبراير ٢٠٢١م وتستمر حتى ٩ مارس ٢٠٢١ لمختلف المراحل التعليمية.

شدد أبو زيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتوفير أقصى درجات السلامة والتعقيم الدائم والمستمر لمقار اللجان حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

وأكد أبو زيد، على أهمية متابعة استعداد المعاهد لبدء الامتحانات بمختلف المراحل التعليمية واتخاذ الاجراءات الاحترازية والتعقيم بجميع المعاهد والإدارات التعليمية مع الالتزام بتفعيل المتابعة المستمرة من مديرى الإدارات التعليمية وموجهى العموم.

كما تم مناقشة الضوابط التى يجب اتباعها والالتزام بها فى مقار اللجان، ومنها الالتزام بتقليل عدد الطلاب داخل اللجان وفقا للتباعد الاجتماعى الآمن، وأن يلتزم كل طالب بأغراضه الشخصية وعدم تداولها أو استبدالها مع طالب آخر، كما شدد فضيلته على ضرورة التأكد من جاهزية غرفة العزل بكل معهد وتواجد الزائرة الصحية.

أكد رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية على تهيئة المناخ المناسب الذى يسمح للطالب بأداء الامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط والالتزام بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، لافتا لضرورة تصحيح أوراق الإجابة أولا بأول مع تحرى الدقة فى التصحيح وإعطاء كل طالب حقه.

وأفاد أبوزيد إلى أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة كافة أعمال الامتحانات والعمل على حل أى معوقات أو مشكلات قد تطرأ فور حدوثها حتى تمر فترة الامتحانات بسلام ويسر .


Advertisements
ads
Advertisements