الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

" التعليم" تحدد ضوابط نجاح الطالب بالشهادة الإعدادية

كشكول

حدد الكتاب الدوري المنظم لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول واستكمال الدراسة بالعام الدراسي الحالي، ضوابط النجاح لطلاب الصف الثالث الإعدادي.


- يعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بلجان مراقبة ومؤمنة طبقا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتابعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على ٥٠% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على ٢٥% في مادة أو أكثر ، عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطا أساسيا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية( عام/ فني.... الخ) وفق تلك الدرجات.

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امس، في كلمة له تم إذاعتها عبر القناة التعليمية "مدرستنا 1"، عن عدة قرارات بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك فى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وتقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.