الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر نظام الامتحانات التحريرية والعملية لطلاب مدارس التعليم الفني«صور»

كشكول

حصل كشكول علي صورة من الكتاب الدوري الخاص بآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس التعليم الفني؛ بأنواعها (صناعي_زراعي_تجاري_فندقي) للعام الدراسي 2020/2021.

حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كتاب دوري عممته علي جميع المديريات التعليمية؛ اليوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021.

حيث تقرر أداء الطلاب الامتحانات العملية والتحريرية خلال الفترة من يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021 حتي يوم الخميس الموافق 11 مارس 2021؛ وأكدت أنه سيتم عقد الامتحانات بنظام التبادل اليومي بين طلاب الصفوف المختلفة بمدارس التعليم الفني؛ وذلك مع تطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

وأشار الكتاب الدوري؛ الي أنه بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم الطالب بتسلم ورقة الأسئلة و الاجابة في نهاية اليوم للامتحانات ، علي أن يقوم بتسليمها في اليوم الأول للامتحانات بالأسبوع الثاني.

بالنسبة للمدارس المطورة المطبق بها نظام " الجدارات" يؤدي الطلاب الامتحانات بالمواد الثقافية بالتبادل بين الصفين الأول و الثاني ، علي أن يتم استكمال مخرجات التعلم التي  يتم الانتهاء منها عقب انتهاء امتحانات الترم الأول .

أما طلاب المدارس التكنولوجية التطبيقية، فيؤدي الطلاب الاختبارات بنظام التبادل بين الصفين الأول و الثاني في الفترة من ٢٧ فبراير حتي ٩ مارس ، كما يتم عمل جدول مفصل للمواد العملي .
أوضح الكتاب الدوري؛ انه تم تخفيض الزمن المخصص لأداء   الامتحانات؛ ليكون ساعة واحدة لكل مادة؛ مؤكدا علي مراعاة وضع الامتحانات التحريرية تتناسب مع الزمنو واقتصارها على مادة الامتحان فقط؛ بحيث تتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطا؛ بالإضافة إلي أسئلة  إعادة الترتيب والإقلال بقدر المستطاع من أسئلة المقال. 

وشدد علي ضرورة أن يتم مراعاة تقسيم الطلاب إلى مجموعات تتناسب مع الأماكن المتاحة لأدائهم بهذه الامتحانات العملية  وذلك على مدار الأيام المختصة لكل حق من حقول النقل بمدارس التعليم الفني، على أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان ساعة واحدة فقط.