رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ننشر مواصفات امتحان الشهادة الإعدادية

الخميس 18/فبراير/2021 - 08:27 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن ومنة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements





أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات الورقة الامتحانية للشهادة الإعدادية، المقرر انه يُعقد مجمع (متعدد التخصصات) فى المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 7 مارس 2021 بنفس الضوابط المقررة بعقد امتحانات التيرم الأول لهذا العام .

وتتضمن المواصفات الاسئلة الامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية ما يلي: ٣٥ سؤالا بمجموع ٢٨٠ درجة موزعة كالتالي ( اللغة العربية ١٠ سؤال ب٨٠ درجة ،الرياضيات الجبر والهندسة ، ٨ أسئلة ب٦٠ درجة ،العلوم ٦ أسئلة ب٤٠ درجة ، اللغة الانجليزية ٦ أسئلة ب ٦٠ درجة ، الدراسات الاجتماعية ٥ أسئلة ب ٤٠ درجة) ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٥ سؤالا ب ٢٨٠ درجة


وأشارت ضوابط عقد الامتحانات للشهادة الإعدادية، أن يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقاً لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.


وأوضحت الوزارة، أن الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر علية التقدم لامتحان تكميلي ويُعد هذا الامتحان شرطاً أساسيا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.


كما يُحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فني /........الخ) وفق تلك الدرجات.


وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ،عدة قرارات لامتحانات الفصل الدراسي الأول ،حيث أكد ان الطلاب من الأول إلى الثالث الابتدائي لا تعقد امتحانات للصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي.

 


ننشر مواصفات امتحان الشهادة الإعدادية
ننشر مواصفات امتحان الشهادة الإعدادية
Advertisements
ads
Advertisements