الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: امتحان متعدد التخصصات للشهادة الإعدادية 7 مارس

كشكول

اكد  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه كان هناك مناقشات عدة حول الشهادة الإعدادية، وكان هناك سيناريوهاين أما أن نأجل الامتحانات كما أعلنا في وقت سابق، أو نعقد امتحانات ويضطر الطالب للنزول للجان 6 أيام، أي قرابة 1.5 طالب وهذا حل يمثل خطورة عليهم، مشيرًا إلي أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي للامتحان. 

نظام امتحان الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس


وأضاف "شوقي"، أنه تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر، ومن يجتازه يكون قد تم تقيمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا يتم إضافته للمجموع النهائي. 

ولفت وزير التعليم ، إلى أن هذا القرار يضمن تقييم عادل، ويجنبنا من حضور الطلاب أكثر من يوم في اللجان، ويتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه وليس الترم الأول.


واشار الوزير ، الي ان امتحان الفصل الدراسي الأول بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية لا يضاف إلى المجموع ولكن يجب أن يتم اجتيازه.

وكان قد قرر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١  ،وبالنسبة للصفين الاول والثاني الثانوي ، ستكون في ٢٧ فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وإبريل ومايو).