الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": لدينا تحفظات علي جدول أولي وثانية ثانوي

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف الأول والثاني الثانوي جيدة ولكن هناك بعض التحفظات عليها من جانب أولياء الأمور.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن تحفظات أولياء الأمور تضمنت قلة الوقت المخصص لزمن الإمتحان والتي يضيع ربعه في تسليم أوراق الأسئلة وتوزيع الطلاب واللجان، فضلا عن وجود امتحان مثل اللغة العربية والرياضيات في يوم واحد، وتخصيص 45 دقيقة فقط لمادة الكيمياء ومادة الفيزياء، وغيرها.

وتفاعل أولياء الأمور من الأمهات علي صفحة اتحاد أمهات مصر، في الفيس بوك، حيث قالت ولي أمر: "هل يصح  عمل  امتحان في ساعة بمادة مثل الكيمياء والفيزياء؟ معلقه أنا هذا صعب، وكذلك امتحان اللغة العربية الذي يعقد  في ساعة ونصف، متسائله عن سبب التصميم علي احباط الطلاب، مطالبة وزير التربية والتعليم بمراعاة انه يتعامل مع أطفال؛ فكيف يؤدوا امتحان مادة علمية في ساعة.
وأضافت ولي أمر: أن اللغة العربية والرياضيات في يوم واحد؛ والكيمياء واللغة الأجنبيه الثانية في يوم واحد.
وتابعت أخري: "المشكلة إن الساعة ممكن أن تهدر  في تنظيم اللجنة، لافته الي ان ذلك ليس في صالح الطلاب ومرهق للطلاب؛ متسائله لماذا التصميم علي احباط الطلاب ومعاقبتهم باسم التطوير.