الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر استعدادات مدارس مطروح لامتحانات الترم الاول

كشكول

عقد عاطف سلامة وكيل الوزارة، اليوم، اجتماعًا، مع موجهي عموم المواد التعليمية بحضور الدكتور محمود قاسم وكيل المديرية وإسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام، ومنى ناصف مدير عام الشئون التنفيذية بمقر المديرية في مدينة مرسي مطروح.

استعرض الاجتماع آليات تنفيذ قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التي جاءت في المؤتمر الصحفي الأحد الماضي والخاصة بعقد امتحانات الصف الأول الدراسي ووضع آلية الامتحانات، بالإضافة إلي استعدادات المدارس لبدء النصف الثاني من العام الدراسي 2021/2020.

ووجه وكيل الوزارة الموجهين العموم أن تكون الامتحانات المجمعة الخاصة بطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي في مستوى الطالب المتوسط مع الالتزام الكامل بمواصفات الورقة الامتحانية وفقا لتعليمات الوزارة ومستشاري عموم المواد الدراسية بالإضافة إلي تشكيل لجنة فرعية مسئولة عن وضع الامتحانات والتي تشمل أسئلة تغطي مناهج الخمس مواد الأساسية خلال الفصل الدراسي الأول .

واختتم وكيل الوزارة الاجتماع بتوجيه  الحضور بضرورة التحلي بالدقة والسرية والأمانة المهنية والمصداقية وتقدير المسئولية مع الالتزام بكافة معايير الجودة الامتحانية انطلاقا من مرحلة وضع أسئلة الامتحانات المجمعة وحتي اعمال التصحيح وتقدير الدرجات بالمدارس.

يذكر أن امتحانات سنوات النقل يخوضها 12 مليون طالب وطالبة في مختلف محافظات الجمهورية، في الفترة من 28 فبراير وحتي 9 مارس من الشهر القادم ، من خلال امتحان واحد لمدة 3 ساعات لكل المواد الدراسية التي يدرسها الطالب.