الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة "شوقي" لأولياء الأمور مطلقي الهاشتجات

كشكول

أكد  الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن بعض أولياء الأمور يلجؤون لإطلاق الهاشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعى رغم أن الوزارة لديها منصة لتسجيل الشكاوى التى قد تواجه أولياء الأمور، قائلا: "تفسيرى أن الأمر نفسى، فالجاد فى شكواه يسلك المسارات الجادة ويسجل الشكاوى من خلال تلك البوابة، أما من يريد "تجريس الوزارة" فيلجأ للفيس بوك.

جاء ذلك خلال اجتماعا موسعا للجنة التعليم مع وزير التربية والتعليم طارق شوقى، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بقرارات الوزارة الأخيرة، وعرض برنامج الوزير على النواب.

وقال الدكتور طارق شوقي،  أن هناك دول تريد نقل تجربة التعليم من مصر وتوفير آلاف الفيديوهات والمحتويات التفاعلية التى تم نشرها لتحديث المناهج التعليمية، مستطرداً "رسالتى للأهالى أن الاعتماد على تلك الفيديوهات المحدثة على أعلى مستوى يوفر الوقت والمجهود".

وأشار إلي أن الوزارة تحرص على ألا يكون هناك احتكاك بالتحديثات التكنولوجية لمن هم أقل من 4 ابتدائى، حفاظا على مهاراتهم فى أن يكتبوا بأيديهم وأن يتعلموا تربويا بشكل سليم، ثم يكون هناك احتكاك بالتكنولوجيا.

وأوضح الوزير أن الوزارة لا زلت فى احتياج لكسب ثقة الأهالى فى الإقبال على المنصات التكنولوجية للوزارة، والتى تحتوى على كافة المناهج والمقررات، ولكنهم يصرون على إرسال الأبناء للدروس الخصوصية، وهو أمر نسعى لإصلاحه ومعالجته".