الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" من البرلمان: نسعي لتعليم الطلاب أصول "الإتيكيت"

كشكول

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وفرت  منصات رقمية حديثة لعرض مواد ومقررات ومناهج جميع الصفوف الدراسية لمختلف المراحل التعليمية، وذلك عبر مجموعة من أكفأ المعلمين، من خلال استديوهات ضخمة تعتمد أساليب للإضاءة وعرض المحتوى بشكل جذاب مثل الاستديوهات الإعلامية.

وأشار الوزير خلال اجتماع موسع للجنة التعليم بمجلس النواب لعرض آخر المستجدات الخاص بقرارات استكمال الدراسة والامتحانات، إلي أن الوزارة أتاحت خدمة البث مباشر، كشبكة "نتفليكس" وشاهد وغيرها من المنصات الرقمية الحديثة.

وأكد الدكتور طارق شوقي إلي أنه يوجد إدارة كاملة لضخ وتطوير المحتوى، كما أن الوزارة تسعى لتعليم الطلاب وسط المناهج الدراسية العادية، أصول "الإتيكيت" وكيفية التعامل في المأكل والملبس لتطوير سلوكياتهم بشكل إيجابي على المدى البعيد.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عقد امتحان واحد مجمع لطلاب الصفوف من الرابع الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي، وفق جدول بحيث يحضر الصف الذى لديه امتحان فقط للمدرسة وذلك لتحقيق التباعد الإجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.