الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

" أولياء أمور مصر": قرارات جيدة لسنوات النقل وصادمة للشهادة الإعدادية

كشكول



قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن جميع أولياء الأمور ترقبوا قرارات وزارة التربية والتعليم، اليوم، بإهتمام شديد لمعرفة كيفية استكمال الترم الثاني وكذلك الامتحانات.

وأضافت" الحزاوي" نجد أن أولياء الأمور طلاب الصف الثالث الإعدادي تلقوا خبر امتحان الترمين معا بشكل صادم، قائلة: " فالمناهج كبيرة وكيف يستطيع الطالب أن يمتحن في منهج ترمين مرة واحدة؟".


وتابعت: " كما أن أولياء الأمور طلاب الثانوية العامة كان لديهم عده مطالب منها استبعاد مواد الغير مضافة للمجموع من جدول الثانوية العامة وامتحانها كما حدث في العام الماضي في المنزل كواجب منزلي ، بالإضافة إلى تخفيف المناهج، ففي ظل جائحة كورونا فيجب مراعاة ظروفهم".

واشارت" الحزاوي" إلي أن قرارات الخاصة بانعقاد الامتحانات الترم الأول للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي فهي قرارات جيدة،  فامتحان موحد لجميع المواد يمتحن فيها الطالب فيها مرة واحدة يحافظ علي سلامة الطلاب في ظل فيروس كورونا.

وأكدت مؤسسة ائتلاف أولياء امور مصر، بأن فكرة الامتحان الشهري بديلا للامتحانات الترم الثاني فكرة مبتكرة للتخلص من أزمة امتحانات نهاية العام.

واختتمت" الحزاوي": نرجو من الوزارة كما أشارت اليوم أن يتم استكمال مناهج الترم الثاني عبر المنصات والقنوات التعليمية، منذ لحظه بدء الترم الثاني، قائلة: " لأن هناك اولياء أمور كثيرون سيلجأون إليها كبديل للدروس الخصوصية".