الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تكشف سيناريوهات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول وعودة الدراسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهى من وضع خطة إجراء امتحانات الفصل الأول وعودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وأكدت المصادر، أن «شوقي» سيقوم بعرض الخطة على لجنة أدارة الازمات بمجلس الوزراء، غدًا الأحد لمناقشتها، ليتم عرضها على الرأي العام.

سيناريوهات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول


وأرجح المصدر، أن يقوم الدكتور طارق شوقي، بعرض فكرة عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب من الصفوف الرابع الابتدائي للثالث الإعدادي، فور عودة الطلاب من إجازة نصف العام الدراسى بعد 20 فبراير الجارى، وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة، وتوزيع حضور الطلاب بشكل مختلف، بحيث يحدث تباعد بين الطلاب وتقليل للكثافات.

وفيما يخص الصفين الأول والثانى الثانوى، سيتم إجراء اختبارهم إلكترونيا، على أن تتيح الوزارة للطلاب الامتحانات طوال اليوم حتى يتمكن الطلاب من تأدية الامتحانات سواء فى المنزل أول المدرسة.

تابع أيضاً:


وبشأن الصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى، فقد يتم اللجوء إلى بدء الدراسة وعودة الطلاب للفصل الدراسى الثانى مباشرة بعد 20 فبراير الجارى، ويتم تقييم هؤلاء التلاميذ عن مناهج الفصل الدراسى الأول أثناء تواجدهم بالمدرسة خلال الترم الثاني لآن التقييم يعتمد على مهارات فردية وجماعية يؤديها الطالب خلال دراسته.

فيما استبعد المصدر سيناريو تأجيل الامتحانات نظرًا لتحسن الوضع الصحي وانخفاض معدلات الإصابة مقارنة بالشهور الماضية مع التأكيد على نجاح الوزارة فى عقد امتحانات الثانوية العامة خلال الموجة الأولى من كورونا العام الماضي، ومن ثم تستطيع الحفاظ على الطلاب أثناء تأدية الامتحانات.