الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«مجاهد»: "كورونا" أكبر عائق أمام تطوير التعليم الفني الآن

كشكول

أوضح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني؛ أن الوزارة تعمل  حاليا، مع وزارة المالية، والجهاز المركزي، والتنظيم والإدارة لانشاء أكاديمية معلمي التعليم الفني.

وأضاف نائب الوزير خلال تصريحات صحفية؛ أن أكاديمية معلمي التعليم الفني سوف تبدأ عملها عقب ضخ تمويل من المالية، وستكون بالتعاون مع الألمان، وسوف تهتم بتدريب المعلمين.
وأشار الدكتور محمد مجاهد؛ أن ذلك هو ما عملت عليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال  الفترات الماضية وتدريب الآلاف من المعلمين على منهجية الجدارات.
وسيتم من خلالها تطوير الموار البشرية بمنظومة التعليم الفني، وهى أحد أهم عناصر التطوير، فتدريب وتأهيل المعلمين، والمدربين والفنيين بالمدارس الفنية، وهو أولوية رئيسية للوزارة، وكذلك تأهيل ممتحنين مستقلين لتنفيذ التقويم بمنظومة التعليم الفنى الجديدة.
ونوه نائب الوزير الي أن ابرز معوقات تطوير التعليم الفني في الوقت الحالى هى «كورونا»، ولكنه يتم التغلب عليها، ونتمنى أن يتضاعف التمويل، لنستطيع إنشاء مدارس جديدة، وتقليل كثافة الفصول، لأن ذلك مهم جدًا لكفاءة منهجية الجدارات. 
جدير بالذكر أنه يصل متوسط عدد الطلاب حاليا في التعليم الفنى ٤٠ طالبا في الفصل الواحد، وفى المحافظات التى بها زيادة سكنية قد يزداد العدد، بينما ف «التكنولوجيا التطبيقية»، عدد الطلاب ما بين ٢٠ و٢٥ طالبا.