الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ميعاد امتحانات الثانوية العامة 2021 التجريبي والنهائي

كشكول

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي بالمرحلة الثانوية، لخوض الامتحان النهائي الذي من المقرر عقده في شهر  يونية القادم 2021، بالإضافة إلى استعدادتهم للامتحان التجريبي الذي أعلن عنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من قبل.

موعد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي 2021

كان وقد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سوف يتم عمل امتحان تجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي، بعد إجازة منتصف العام الدراسي 2020/2021.

ويهدف الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث هو اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، وتدريب الطلاب على شكل وطبيعة الأسئلة الإلكترونية قبل خوض الامتحان النهخائي,

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تستعد لعقد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وشدد المصدر أنه سيتم إجراء الامتحان التجريبي على أجهزة التابلت في مارس القادم، لتدريب الطلاب على شكل الأسئلة بالنظام الجديد، بالإضافة إلى تجريب قدرة الشبكات قبل الامتحان النهائي.

موعد الامتحان النهائي لطلاب الثانوية العامة 2021

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لايوجد تغيير في موعد عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، التي من المقرر عقدها يوم ١٩ يونيو القادم ، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعي في بداية انطلاق العام الدراسي الحالي.

حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات

نفي المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، أمس، المنشور المتداول علي صفحات السوشيال ميديا بشأن تأجيل بدء الدراسة بالمدارس والجامعات إلي أجل غير مسمي علي مستوي الجمهورية.

وقال المجلس، إن المنشور المتداول مزيف، وغير تابع للمجلس نهائيًا، مُشدداً على أن كافة التفاصيل الخاصة ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية سيتم إعلانها خلال أيام بعد مناقشة الملف في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي ذلك المنشور المزيف.

قد يهمك أيضا:

مديريات التعليم فى انتظار اعلان وزير التعليم مصير الامتحانات واستكمال الدراسة بالفصل الثاني

تعرف على موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢١

تفاصيل.. زيادات مرتبات المعلمين 2021 والإداريين بـ"التعليم".. بالأرقام


جدير بالذكر أن طلاب سنوات النقل والشهادة الاعدادية في انتظار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يوم 14 فبراير الجاري، للإعلان عن كافة التفاصيل لاستكمال العام الدراسي الحالي، وتفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول التي من المقرر عقدها بعد العودة من إجازة نصف العام الدراسي يوم 20 فبراير.