الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مديريات التعليم فى انتظار اعلان وزير التعليم مصير الامتحانات واستكمال الدراسة بالفصل الثاني

كشكول


تستعد مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بجميع المحافظات، لأعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول والدراسة بالفصل الدراسى الثانى يوم الأحد المقبل، الموافق 14 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم، طرق تقييم الطلاب عن مناهج الفصل الدراسي الأول وكيفية استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثانى، بالأضافة الى مصير امتحانات الشهادات العامة.

من جانبه قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، إن المديرية التعليمية مستعدة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، في التوقيت الذي تحدده وزارة التعليم.

وكشف عجلان، في تصريحات خاصة، أن الوزارة أعدت خطة متكاملة لتطبيق لاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا أثناء عقد الامتحانات، مشيرا إلى أن تلك الاجراءات تشمل عدم زيادة الطلاب عن 14 طالبًا في اللجنة، وتزويد كل مدرسة بكاشف حراري.

وأشار عجلان الى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول، تم وضعها ومحفوظة بشكل مؤمن، وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة في المحافظة لتوفير زائرة طبية لكل مدرسة، كما تم مراجعة البنية التكنولوجية وشبكات الانترنت في مدارس الثانوي العام، استعدادا للاختبارات الإلكترونية التي ستجري بواسطة أجهزة التابلت.

فى ذات السياق كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن طرق وآليات تقييم طلاب، فى مرحلة رياض الأطفال ومن الأول حتى الثالث الابتدائى، لن يتم تقييمهم من خلال امتحانات وإنما يتم التقييم من خلال قياس مهارات فردية وجماعية بين الطلاب.

وفيما يخص الصفيين الأول والثانى الثانوي سيؤدون امتحان الفصل الدراسي الأول، إلكترونيا على أجهزة التابلت سواء من المدرسة أو المنزل، أما طلاب النقل من الرابع حتى الثالث الإعدادى سوف تقيمهم من خلال الامتحان التحريرى، بعد انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير الجارى، وفقاً لقرار مجلس الوزراء، بتأجيل الامتحانات لبعد اجازة منتصف العام الدراسي.

وكان قد تصدر تريند على تويتر، خلال الساعات الماضية، بمطالبات أولياء الأمور الأمور بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول مرة أخرى، قائلين الامتحانات فى خطر ياريس،  بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مما يعرض الطلاب لخطر الأصابة.