رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«معلم أول» يستقبل طلابه في سنتر دروس خصوصية بوجبات دجاج"صور"

الإثنين 08/فبراير/2021 - 06:15 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
استقبل معلم أول تاريخ للثانوية العامة بالقاهرة؛ طلابه في أحد مراكز الدروس الخصوصية بوجبات دجاج من أحد المطاعم الشهيرة.
وظهر المعلم الذي يدعي عبدالله إسماعيل خلال الفيديو الذي تم تداوله عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ وهو يوزع الوجبات علي الطالبات الذين يجلسون دون الالتزام بالتباعد الاجتماعي للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.
جدير بالذكر أن الجريدة الرسمية كانت قد نشرت قرار المستشار عمرو مروان وزير العدل، بمنح الضبطية القضائية لهشام جعفر رئيس الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم لغلق مراكز الدروس الخصوصية والمنشآت المخالفة .
ومنح وزير العدل الضبطية القضائية للعاملين بالشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، لتمكينهم من التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية والمنشآت المخالفة وفقا لصحيح القانون.
ومن جهته أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تعلم ان هناك مراكز دروس خصوصية مازالت مفتوحة و تمارس نشاطها بشكل غير قانوني حتى الان رغم كل التحذيرات

وقال وزير التربية والتعليم : هناك سببان في استمرار نشاط بعض مراكز الدروس الخصوصية رغم كل الظروف والتحذيرات المحيطة ، هما عدم انضباط اصحاب هذه المراكز واصرارهم على مخالفة القانون للحصول على المكاسب المادية ، والسبب الثاني هم اولياء الامور الذين يوافقون بإرادتهم على ارسال ابنائهم لمراكز الدروس الخصوصية رغم التحذيرات .

وأضاف وزير التربية والتعليم  : "كل واحد مسئول عن قراره .. الجميع يعلم الان ان مراكز الدروس الخصوصية تشكل خطرا تعليميا و صحيا.
وأعلن وزير التربية والتعليم أنه خلال الفترة القادمة ستقوم تقوم برصد مراكز الدروس الخصوصية وغلقها من خلال شن حملات موسعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية باعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة التعليمية.
Advertisements
Advertisements