الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

استشاري تغذية علاجية ترصد لـ"كشكول" أطعمة تقوي المناعة

أرشيفية
أرشيفية

يُفضل البعض فصل الشتاء عن باقي فصول السنة، كما أن هناك بعض الأكلات المميزة في الشتاء التي لا تمنحنا الدفء فقط، بل ترفع أيضًا مناعة الجسم وتمنحه قدرة عالية على محاربة الأمراض الشتوية كالإنفلونزا ونزلات البرد وغيرهما من الأمراض الفيروسية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة عسكر استشاري التغذية العلاجية، إن فصل الشتاء يتميز بالعديد من الأطعمة التي تساعد الكبار والصغار على تقوية مناعتهم، لمنح الجسم القدرة على محاربة الأمراض المعدية كـ فيروس كورونا وغيره.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحات لـ" كشكول" بتناول بعض الأطعمة التي تقوي مناعة الجسم، ومنها:

الأطعمة

 - " شربة العضم، شربة النخاع بإضافة الشوفان أو الليمون"، لاحتوائهما على كميات عالية من البروتين الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويعطي الشعور بالدفىء.

- شربة العدس الأصفر.

- تناول السمك بجميع أنواعه، ولكن الأفضل  جميع أنواع السمك المروج التي تحتوي على أوميجا3 عالية.

- تناول السبانخ والخضروات الخضراء.

- الفول الأخضر.

- الفواكة مثل " الفراولة" لاحتوائها على فيتامين c عالى جدًا.

- القرع العسلي.

- تناول عسل النحل يوميًا في الصباح، ولكن فيما عدا مرضى السكر يمكن استبدال العسل بمنتجات أخرى مثل تناول حبىة أو حبتين من التمر.

المشروبات

كما نصحت "عسكر" أيضًا بالاهتمام بالمشروبات (القرفة، الزنجبيل، والقرنفل)، وأيضّا المشروب الشعبي "الحلبة".

وشددت استشاري التغذية، إلى ضرورة التقليل من السكر واستبداله بالعسل في عمل أصناف الحلويات، لأن السكر يتسبب في السمنة وحدوث بعض الأمراض ومنها ضعف المناعة، وفقًا لما توصلت إليه الدراسات العلمية.

وأكدت الدكتورة هالة عسكر أن كل هذه الأطعمة والمشروبات السابقة تساعد على تقوية الجهاز المناعي والقدرة على مواجهة فيروس كورونا ونزلات البرد والانفلونزا وغيرهما من الأمراض.