الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أسطوانة لكل مادة.. توجيه من تعليم المنوفية يثير جدل بالمدارس "مستند"

كشكول

أثار خطاب أصدرته مديرية التربية والتعليم بالمنوفية جدلا واسعا بين أوساط المعلمين بالمحافظة حيث أصدرت المديرية خطابا عممته على كافة الإدارات التعليمية، طلبت من خلاله التنبيه على جميع مديري المدارس بكافة مراحلها ضرورة عمل أسطوانة مدمجه لشرح المناهج الدراسية لهذا العام بالكامل لكل مادة.

كما طلبت المديرية أن يتم عمل فيديو شرح لكل صف على حدة، وطلبت المديرية تسليم هذه الاسطوانة الخاصة بكل مدرسة في جميع الصفوف إلى مسئول التعليم " ابتدائي، إعدادي، ثانوي".

وشددت المديرية على أن يتم موافاتها بهذه الأعمال في موعد أقصاه الثلاثاء 9 فبراير 2021.

ولقي هذا الأمر استهجان الكثير من المعلمين من أبناء المنوفية، حيث أعرب عددا كبيرا منهم عن غضبهم بسبب هذا الخطاب، حيث نش محمد بودي محمد  الخطاب على إحدى جروبات المعلمين وعلق قائلا: هذا يحدث فى المنوفية فقط، والمطلوب الناس تنفذ بدون اعتراض.

وتسائل قائلا: هتعلموا اية بسيديهات 2000 مدرسة، كما طلب من أحد المسئولين أن يقوم بإنقاذ المعلمين فى المنوفية من مثل هذه التعليمات.


فيما وصف ياسر حسن، هذه الخطاب بأنه تهريج، مطالبا تحويل المسؤول عن هذا إلى التحقيق، متسائلا كيف منهج يتم تدريس في سنة، ويطلب منا أن يتم شرحه في يومان، مختتما حديثه قائلا: أوقفوا هذه المهزلة.