الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": طلاب المدارس الحكومية مظلومين في حصص الأونلاين

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن طلاب المدارس الحكومية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الإعدادي لا تقدم أغلب مدارسهم حصص أون لاين لشرح المنهج.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أغلب المدارس الخاصة تقدم حاليا لطلابها شرح للمنهج وحصص أون لاين، حيث يذهب المعلم أو المعلمة إلي المدرسة ويدخل الفصل ويقوم بشرح الحصة للطلاب أون لاين خاصة رياض الأطفال، علي عكس المدارس الحكومية لا يوجد فيها ذلك، نظرا لفرق الإمكانيات.

وأوضحت عبير أن وزارة التربية والتعليم أنشأت منصات تعليمية للطلاب وتسعي جاهدة لبذل الجهد في ظل جائحة كورونا ونحن لا ننكر ذلك، ولكن اعتماد طلاب المدارس الحكومية الفترة الماضية وحتي الآن علي الكتب الخارجية واليوتيوب والمنصات بشكل أساسي ولكن دون الحصول علي حصص أون لاين مع معلمين المدرسة، وهذا ظلم لهم.

وأشارت عبير إلي أنها طرحت هذا الموضوع علي صفحة اتحاد أمهات مصر، في الفيس بوك، حيث تلقت العديد من ردود أولياء الأمور الغاضبين، لافته إلي أنها لا تهاجم ولا تنتقد ولكن تطرح الموضوع علي المسئولين لإيجاد حل لهذه الأزمة التي تؤثر علي تكافؤ الفرص بين طلاب الحكومي والخاص، والبحث عن إمكانية توفير حصص أون لاين بالمدارس الحكومية مثلما يحدث في المدارس الخاصة.