رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الجامعات تبدأ بوضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب انتهاء إجازة نصف العام

الخميس 28/يناير/2021 - 11:31 ص
كشكول
إسراء جمال
طباعة
Advertisements
تبدأ الجامعات المصرية بتحديد ووضع جداول الامتحانات للفصل الدراسي الثاني لعام 2020-2021، وذلك بعد إعلان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021، فى موعدها المحدد بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي .
جامعة قناة السويس
قال الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، إنه ، اتخذت الجامعة استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول وتم إعلان الجداول، مشيرًا إلى أن العملية الامتحانية بجميع الكليات مسئولية إدارة الكلية ووفقا للإطار الزمنى المتفق علية بمجلس الجامعة كما تتولى إدارة الكليات تذليل كافة العقبات أمام جميع الطلاب أثناء جميع الامتحانات.
وشدد رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة والتى أقرها المجلس الأعلى للجامعات.
وأشار رئيس جامعة قناة السويس، إلي أن امتحانات متطلبات الجامعة تبدأ من 20 إلى 23 فبراير كما تبدأ أيضا امتحانات التخلفات يوم 20 فبراير مع مراعاة عدم تداخل امتحانات التخلفات والمتطلبات للطلاب، مصيفًا أن امتحانات مقررات الكليات تبدأ من 27 فبراير وحتى الخميس 18 مارس.

وأضاف "زكى"، أنه بدءً من السبت 20 مارس تستكمل الامتحانات العملية والشفوية لتنتهى جميع أعمال الامتحانات للفصل الدراسي الأول الخميس 25 مارس بجميع الكليات، مشيرًا إلي أنه تم الإعلان عن دليل الإجراءات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021، والذى يشمل الإطار الزمنى لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021، والضوابط والإجراءات الخاصة بوضع الامتحانات وأعمال الكنترول والتصحيح، الضوابط والإجراءات الخاصة بعمل المشرفين والمراقبين في اللجان الامتحانية، الضوابط والإجراءات الخاصة بالطالب والذى أعده قطاع التعليم والطلاب جامعة قناة السويس

جامعة القاهرة
أكد الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، جاهزية الكلية لاتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول فور الانتهاء من إجازة منتصف العام المقرر لها 20 فبراير المقبل وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات باجتماعه الاخير ، لافتا إلى أن تم الانتهاء من وضع نماذج الامتحانات الأساسية والتعويضية وهى التى يتم اختبار الطلاب بها حال تقدم الطالب بعذر مقبول فى الامتحان الأساسى.

جامعة أسيوط 
وجه الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عمداء كليات الجامعة النظرية والعملية بسرعة الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول من أجل إعلانه خلال الأسبوع الأول من فبراير، تنفيذاً للقرارات المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن.

جامعة المنيا
وجه الدكتور مصطفى عبد النبى عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، عمداء الكليات نحو إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول لجميع طلاب الجامعة بكلياتها العشرين الأسبوع القادم بالبوابات الإلكترونية بموقع الجامعة وبصفحات الكليات الرسمية، تمهيداً لأعمال الامتحانات التى تقرر لها أن تبدأ عقب انتهاء أجازة منتصف العام مباشرة، وذلك اعتباراً من 22 فبراير، على أن تستمر لمدة ثلاثة أسابيع متصلة، ويتخللها امتحانات الشفوى والعملي.

 وذلك بناءً على الجداول التى تضعها الكليات طبقاً لطبيعة الدراسة والمقررات بها، مشدداً على انتظام وسرعة أعمال الكنترولات والتصحيح والرصد لإعلان جميع النتائج كحد أقصى فى السابع عشر من مارس، وذلك من أجل تحقيق ما نصبوا إليه جميعاً فى إنجاح العملية التعليمية بالفصل الدراسى الأول فى ظل هذه الظروف الاستثنائية خلال جائحة كورونا، وضماناً لانتظام الدراسة بالفصل الدراسة الثانى الذى سيبدأ بالأسبوع التالى عقب انتهاء الامتحانات مباشرةً.

 جامعة سوهاج
أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، فتح المدن الجامعية أمام الطلبة والطالبات، اعتبارا من الأحد الموافق 14 فبراير القادم، وذلك نظرا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول اعتبارا من بوم السبت الموافق 20 من الشهر ذاته، مشيرا إلى أن جداول الامتحانات الخاصة بالكليات المختلفة سوف تعلن لاحقا.

جامعة بنها
أكد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها،  على إعلان جداول الامتحانات لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعة وكلياتها.

 ووجه "الجيزاوى"، بضرورة التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى متابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات وقاعات ولجان الامتحانات حفاظا على سلامة الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة
Advertisements
ads
Advertisements