الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار مهم بشأن معلمات التعليم المجتمعي «مستند»

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ تنبيه مهم بشأن مدارس التعليم المجتمعي التي تؤدي  محوري في المجتمع المصري؛ لأنها توفر  الخدمة التعليمية وهي حق دستورى للمناطق المحرومة من الخدمات التعليمية وتعيد المتسربين من التعليم الي المنطومة مرة آخري.
حيث لاحظت وزارة التربية والتعليم تسوية حالات العديد من المعلمات ونقلهم من المدارس الي الادارات وداووين المديريات مما يعد هدرا للقوة البشرية المدربة لهذا النوع من التعليم
كما اشارت الوزارة الي انه نما الي علمها تفريغ التعليم المجتمعي من الموجهين الي التوجيه العام مما يؤثر سلبا علي هذة النوعية من المدارس.
وشددت وزارة التربية والتعليم علي عدم نقل معلمات التعليم المجتمعي من المدارس حال التسوية  أو لاي سبب آخر لعدم تفريغ المدارس من المعلمات والعمل علي عودة علي اعادة من تم نقلهن لأماكهن مرة آخرى.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أيضا علي ضرورة عدم تفريغ التعليم المجتمعي من الموجهين حتي تتم الفائدة المرجوة من هذة المدارس.
جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ قد أكد انه سيتم اعلان تفاصيل استكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وامتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل.