الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بعد حادثة طلاب إسكندرية..«أولياء أمور مصر» إهمال التربية الدينية السبب

كشكول

شهدت محافظة الإسكندرية جريمة بشعة من نوعها، حيث قامت طالبة بالمرحلة الإعدادية بدس السم لزميلاتها المتفوقات داخل قطعة الجاتوه، لتعطيلهم عن الامتحان، بسبب الغيرة منهم بالتفوق الدراسي، الا أن السم تمكن من إحدهما وتوفت.

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،  لا يكاد يمر وقت قصير الا ونسمع عن جريمة ارتكبها أطفال أو مراهقين وتنوعت الأسباب واخرها جريمة بشعة طالبة دست السم لثلاث طالبات من زميلاتها بسبب الغيرة من تفوقهن الدراسي،  مما تسبب في موت احداهما متأثرة بالسم.

وأضافت" الحزاوي" نجد أن غياب الواعظ الديني من أحد الأسباب في وجود هذه الجرائم البشعة حيث نجد أن مادة التربية الدينية اهملت في المدارس وأصبح تدريسها صوري والطلاب لا يهتموا بها أو فتح كتابها لأنها لا تدخل في المجموع، مضيفة بأن مادة التربية الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية بما يحتويان من قيم وأداب وقدوه ستساهم في الحد من الفساد والجرائم.
 
وقالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه لابد من  الأسرة تهتم بتقويم سلوك الأبناء، فقد اصبح الابوين مصدرا لتوفير الأموال وتلبية احتياجات الابناء المادية فقط والأمر تفاقم سوءا عندما انتشرت الألعاب الإلكترونية العنيفة.

 و ناشدت" الحزاوي" وسائل الإعلام بأن يقدم فن راقي بعيد عن ادوار البلطجة التي يقلدها الشباب و يهتم بتقديم فن يسعي لنشر القيم والأخلاق الحميدة.