الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مجلس الوزراء يستجيب لعلاج طفلين الدقهلية المصابين بمرض نادر

كشكول



قال هاني يونس المستشار الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إنه تم التنسيق، من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، مع رئيس قسم جراحات التجميل بجامعة الأزهر لفحص حالة الطفلين " محمود ويوسف" يوم السبت.

وأكد المستشار الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم التنسيق لنقلهما بسيارة إسعاف، وفى إنتظار نتيجة الفحص، وعلى ضوئها سيتم التعامل المستقبلي.

كانت وقد ناشدت الأسرة وزارة الصحة والأطباء الذين يمكن أن يساعدوا الطفلين بمساعدتهم وإنقاذهما من معاناتهما.

و قالت والده الطفلين في تصريحات لها إن نجليها محمود البالغ من العمر 14 سنة، ويوسف 12 سنة واللذان يعانيان من مرض نادر بالوجه والفكين بعد تجاوزهما عمر 3 سنوات تسبب في إصابتهما بتفلطح في الوجة وتزايد التشوة حتى أصبح شكلهما يلفت نظر الجميع وتتوالى التعليقات مثل: "هما لابسين وش- شكلهم عامل كده ليه-دول مش طبيعيين"، ويتعرضون للتنمر بشكل دائم فنحن نعيش في قرية تابعة لمركز أجا ويزيد الأمر إن اضطررت للخروج بهما من القرية لطبيب أو مناسبة.

وأضافت: «زوجي يعمل بورشة زجاج بقرية جراح، وذهبنا بهما لمستشفى الأطفال الجامعي وتم عرضهما على تخصص أطفال ووجه وفكين وأجرى أحمد جراحتين إلا أنه لم يحدث تقدم ولا نعرف ماذا نفعل بعد ذلك الولد الكبير أصبح لا يرى إلا بعين واحدة ويرى بصعوبة، وعلى الرغم من ذلك نحرص على تعليمهما فأحمد في الصف الثاني الإعدادي ويوسف في الصف السادس الابتدائي».