رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد تسجيل 3074 ساعة فيديو.. صراع الكبار يعطل تشغيل المنصة التعليمية بالجيزة

الأربعاء 27/يناير/2021 - 12:36 م
تعليم الجيزة
تعليم الجيزة
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تشهد مديرية التربية والتعليم أزمة بعد إيقاف العمل بالمنصة الالكترونية المخصصة لبث المواد التعليمية عن بعد، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا .

البث التجريبي

بدأت الأزمة عندما وجهت المديرية تعليماتها للشركة المنفذة بإيقاف البث التجريبي للمنصة، رغم الحصول علي موافقة محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد.

وكشفت مصادر  لـ"كشكول"، أن سبب الأزمة هو قيام قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم بإرسال خطاب مفاجئ بمنع إنشاء أي منصات تعليمية لخدمة الطلاب، وهو ما جعل البعض يصنف هذا القرار ضمن ما يسمي بصراع الكبار حول منصات الإلكترونية التي بدأت تزدهر مع تداعيات جائحة الموة الثانية لفيروس "كورونا"، التي أدت إلى تعليق ذهاب الطلاب للمدارس، وازدهار التعليم الالكتروني.

كورونا

وأوضحت، أن المنصة التعليمية لمديرية التربية والتعليم في الجيزة، تم إنشاؤها في عهد بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة السابقة في 2016، ألا أنه تم تجميدها بدون سبب، ليتم بعد ذلك احيائها من قبل وكيل وزارة التعليم الحالي خالد حجازي في أغسطس الماضي، بسبب تفاقم عدد الاصابات بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً..

رابط منصة حصص مصر التعليمية



التدريب

وعلى الرغم من تدريب 582 موجها في مختلف المواد، وتسجيل 3074 ساعة فيديو تعليمية في مختلف الصفوف وشراء أجهزة سيرفر لتحمل إقبال الطلاب بتكلفة وصلت إلى 150 ألف جنيه دفعتها الشركة المنفذة دون تحمل مديرية التعليم لأي أموال إلا أنه تم إيقاف العمل قبل بثها دون آي أسباب واضحة.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم تحت إشراف الدكتور طارق شوقي، بدأت في دراسة ملفات المرشحين لوكيل وزارة التعليم بالجيزة، تمهيدًا لاختيار خليفة لوكيل وزارة التعليم الحالي بالمحافظة خالد حجازي، الذي يبلغ السن القانوني للمعاش 10 فبراير القادم، حيث تعد الجيزة ثاني أكبر مديرية بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية بعد مديرية التعليم في القاهرة، وتضم 20 إدارة تعليمية.

Advertisements
ads
Advertisements