رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

نائب وزير التعليم: 4 محاور لتطوير منظومة التعليم الفني بمصر

الأربعاء 27/يناير/2021 - 11:13 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير منظومة التعليم الفني بمصر.

وشدد نائب الوزير، في تصريحات لـ"كشكول"، أن هناك أربع ركائز أساسية يعتمدون عليها في تطوير منظومة التعليم الفني، اولآ تطبيق نظام الجدارات وهو عبارة ملائمة المناهج لسوق العمل لخروج الخريجين مؤهلين ولديهم المهارة الكافية التي تساعدهم في سوق العمل.

وأوضح أنه تم تطبيق هذا النظام في مناهج 50 تخصصا من أصل 200 تخصص من تخصصات التعليم الفني بمصر، ومن المقرر انتهاء باقي التخصصات في عام 2023 المقبل. 

وأضاف أنه تم تشكيل هيئة ضمان جودة التعليم الفني، وتابع أن الحكومة وافقت على تشكيلها، في سبتمبر الماضي، وفي انتظار مجلس النواب .

وأشار نائب وزير التعليم، إلى أنه من ضمن تطوير منظومة التعليم الفني، تشكيل اكاديمية لتدريب معلمي التعليم الفني، لتدريهم على نظام الجدارات التي يساعد على تأهيل الطلاب لسوق العمل، ومناسبة المناهج لتخصصات سوق العمل. 

وكشف مجاهد أن رابع ركيزة أساسية، هي إدخال الشراكة مع القطاع الخاص، لمعرفة المناهج التي يريدوا تدريسها للطلاب، حتى يكونوا مؤهلين للعمل بعد تخرجهم .
Advertisements
ads
ads
Advertisements