السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

واعلان آليات التقسيط

" أولياء أمور مصر" تطالب بإلغاء نسب الزيادة على المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة

كشكول




ناشدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بالإعلان كما صرح سابقا، بوضع ضوابط صارمة وأسلوب محكم لحوكمة المدارس الخاصة والدولية علي مطلع عام ٢٠٢١، ليتم من خلالها إلغاء نسب الإضافية للزيادة علي المصروفات الدراسية وآليات التقسيط.

واشارت"الحزاوي" إلي أن اذا كانت تلك الأليات صعب تطبيقها باثر راجعي هذا العام فالإعلان عنها هيكون خبر سار لجميع الأسر في انتهاء الصراع الدائم بينها وبين المدارس الخاصة في المصاريف.
 
وأصافت: كلنا نعلم أن وزارة التربية والتعليم لديها ملفات هامة ولكن ملف المدارس الخاصة والدولية يعتبر ملف هام لكل بيت وخصوصا أن أولياء الأمور يجدوا صعوبات في تعامل مع بعض المدارس الخاصة والدولية والأمر يزداد سوءا في عدم وجود رقابة عليهم.

وطالبت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بإنشاء حساب بنكي يسدد من خلاله أولياء الأمور مصاريف المدارس، حتي يتم غلق أبواب التحايل ويكون الموضوع أكثر انضباطا.


وتابعت: " كما نناشد المدارس الخاصة بالتعاون مع أولياء الأمور هذا العام في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها أسر كثير بسبب فيروس كورونا فهناك من فقد عمله او أخذ نصف الراتب كما أن ظروف الدراسة هذا العام في ظل فيروس كورونا والتعليم الهجين يجعل المدارس الخاصة يجب عليها  تقدم المزيد من التسهيلات والتعاون".