الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

يفقدان ابنتهما بعد 19 يوما من ولادتها.. تعرف على السبب

كشكول

عاش زوجان اسكتلنديان لحظات مؤلمة، أثناء لحظة موت ابنتهما الرضعية التي لم يتعد عمرها في الدنيا 19 يومًا بشكل مأساوي ومفاجئ، حيث شاهدت الأم طفلتها تموت أمام عينها بعد امتناع منقذي المجتمع المدني عن المساعدة في إنقاذ الطفلة بحجة أن الأمر مؤثرًا للغاية. 

علمت ميجان ثروب وزوجها كريس أن أحد المنقذين من المؤسسات المجتمعية كان في الشارع وقت وقوع المأساة، لكن لم يتم استدعاؤه بسبب السياسة، ووفقًا لصحيفة «ميرور» البريطانية.

ولأول مرة أجرت والدة الطفلة الإنعاش القلبي الرئوي لها بمساعدة متحدث من خدمة الإسعاف، معتقدة أن المتطوعين المدربين في طريقهم، لكن استغرق الأمر 30 دقيقة حتى تصل سيارة إسعاف إلى منزلهم. 

من جانبها، أقرت خدمة الإسعاف أنها تقوم الآن بمراجعة دور المستجيب الأول لحالة الطفلة، بما في ذلك ما إذا كان بإمكانهم حضور حالات الأطفال وكونهم خالفوا سياستهم من عدمه. 

كانت ميجان، والتي تعمل مديرة شركة في المنطقة مع والدتها ماريان جاثيروم، في المنزل عندما توفيت إيفا ابنتها بينما كان زوجها كريس يعمل على تقطيع السمك في حظيرة أسماك محلية.

وأكد الأبويين أن التدخل المبكر كان من الممكن أن ينقذ حياة طفلتهم الرضيعة"إيفا"؛ لذا يعملون الآن على تغيير هذه السياسة لمنع الآخرين من عيش نفس المعاناة، وفقًا لتقرير ديلي ريكورد.