الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط منصة التعليم المصري.. وأهم خدماتها

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (منصة التعليم المصري) لتكون الدليل الشامل للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور عن العام الدراسي الحالي 2020/2021؛ وخاصة أنه عام استثنائي بسبب جائحة كورونا المعروف باسم كوفيد19.

كل المعلومات والأدوات رابط منصة التعليم المصري


ويمكن الدخول علي منصة التعليم المصرى من الرابط التالى: هنا.

جدير بالذكر أن منصة التعليم المصري  تتيح التعرف على كل المعلومات والأدوات اللازمة للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ و تخدم كل من "الطالب والمعلم وولي الأمر" من حيث المنصات الإلكترونية المختلفة للتعليم ومنصات البث المباشر للقنوات التعليمية مدرستنا ١ ومدرستنا ٢ ومصر التعليمية وتردد هذه القنوات وجداول البث الخاصة بها.
كما تتيح المنصة  جميع الكتب الإلكترونية والتفاعلية والاختبارات الاسترشادية على (بوابة التعليم الإلكترونيبالإضافة إلى اتاحة البريد الإلكتروني الموحد والذي يخدم أكثر من ٢٠ مليون طالب من "الصف الرابع الابتدائي حتى المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية" وجميع المعلمين (عام وفني) مجانا لجميع المدارس (حكومي وخاص).

حصول كل طالب على الكود الخاص به

وأكدت وزارة التربية التعليم، على جميع المدارس بجميع مراحلها إتاحة هذه المعلومات وضمان حصول كل طالب على الكود الخاص به من إدارة المدرسة لتفعيل "الحساب المدرسي الموحد" للاستفادة من تطبيقات ٣٦٥ Office المختلفة وكذا المنصات المتاحة لوزارة التربية والتعليم.

تابع أيضاً:



يأتي ذلك إلحاقا إلى الخطاب المرسل من قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، بشأن عدم نشر أية تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين أو المدارس وعدم نشر أية منصات تعليمية أو تدريبية أو إجراء اختبارات أون لاين إلا بعد التنسيق وموافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات.