الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعتماد ترقية 14874 معلمًا وأخصائي من أعضاء هيئة التدريس بالجيزة

تعليم الجيزة
تعليم الجيزة

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حركة ترقيات "١٤٨٧٤" معلمًآ وأخصائيآ، من أعضاء هيئة التعليم بمديرية التربية والتعليم بالجيزة والذين أستوفوا البرامج التدريبية اللازمة للترقية إلي الوظيفة الأعلى.

جاء ذلك بناء علي القرار الصادر برقم "٢١٠" لسنة ٢٠٢١ الذي ينص علي أنه اعتبارا من ١ يناير ٢٠٢٠ يتم ترقية "١٤٨٧٤" من أعضاء هيئة التعليم شاغلوا وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائين الاجتماعيين، والأخصائين النفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام ، وأمناء المكتبات وذلك من الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلي الوظائف الأعلى.

كما أصدر المحافظ قرار رقم "٢٠٥" لسنة ٢٠٢١ والذي ينص على اعتبارا من ١ يناير ٢٠٢٠ على نقل عدد "٥٢" من شاغلو وظائف المجموعة النوعية التخصصية والمجموعة الفنية للتعليم على اختلاف درجاتهم المالية من العاملين القائمين بالتدريس أو بالتوجيه، والإخصائيين الاجتماعيين، والأخصائين النفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات ومن كان يشغل إحدي هذه الوظائف وتم الحاقة للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس والإدارات والمديرية التعليمية التابع لها، والذين أستوفوا متطلبات التنمية المهنية المقررة إلى وظائف المعلمين أو ما يعادلها وذلك بعد التحقق من أستيفتائهم باقي أشتراطات شغل الوظائف المنقولين إليها.

وأكد محافظ الجيزة، على أن القرارات جاءت وفقآ لقرار وزير التربية والتعليم بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة لترقية أو نقل أعضاء هيئة التعليم من الذين أستوفوا البرامج التدريبية اللازمة للترقية للوظيفة الأعلى، ومن توفرت فيهم شروط شغل وظائف المعلمين. 

كما أكد المحافظ على أن القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للارتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والأهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.