السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعتماد قاموس إلكتروني تفاعلي بلغة الإشارة لمدارس التربية الخاصة

كشكول

 

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من توصيل عدد 2530 مدرسة بشبكات الفايبر، وكذلك التوصيلات الداخلية للصف الأول الثانوى، وربط منظومة المناهج ببنك المعرفة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلي أنه تم تطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية بنظام الكتاب المفتوح open book ، والغاء نظام البوكليت والاستخدام الإلكترونى للتصحيح والاختبار.

ونجحت وزارة التربية والتعليم، وفقا للتقرير الذى أعدته عن أهم ما تحقق من انجازات خلال الـ5 سنوات الماضية، في إعداد وتنفيذ التدريبات التكنولوجية  من خلال منصة البث المباشر للحصص التفاعلية ، والذى يتضمن "التدريب علي بنك المعرفة_مصادر التعلم المختلفة_تصفح مواقع الأطفال، LMS، وبلغت عدد ساعات التدريب 100 ساعة تدريبية منذ بدء جائحة كورونا.

كما اعدت وزارة التربية والتعليم قاموس إلكتروني تفاعلي "أسطوانة تفاعيلية وقاموس ورق" بلغة الإشارة المستخدمة  في مدارس التربية الخاصة، بالإضافة الي الرموز المتعارف عليها دوليا في هذا الشأن، وجار  مراجعته واعتماده.

كم نوهت إلي أنه تم انشاء منظومة إلكترونية شاملة يتم من خلالها تقديم  خدمات إلكترونية من بينها "تحصيل المصروفات الدراسية من خلال ميكنة الدفع الإلكتروني_عمل ميكنة الشهادات العامة"