الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كارت ذكي وهوية رقمية.. خطة "شوقي" للإبحار بالطلاب نحو "التعلم"

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عزمها الإعلان عن مشروع الهوية الرقمية للطلاب وإصدار الكارت الذكي.

يأتي ذلك ضمن الخطة المستقبلية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الخمس سنوات المقبلة.

حيث تضمن تقرير وزارة التربية والتعليم عن الخطة المستقبلية مشروع الانترنت التعليمي الآمن والتوسع في توزيع أجهزة التابلت ومحمول ولابتوب علي جميع الطلاب من الصف الرابع الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي.

كما أشار التقرير إلي أنه سيتم العمل علي مشروع ربط المدارس الإعدادية وميكنة الفصول، نوه إلي أن الوزارة نجحت في تطبيق نظام التعليم الجديد الذي يهدف إلي تحويل الطالب من التعليم إلي التعلم وممارسة الأنشطة والاعتماد علي الفهم والإبداع.

كما أضاف أنه تم تسليم كل طالب بالصف الأول الثانوي جهاز تابلت مزود بشريحة  انترنت، إلي جانب التوسع في المدارس المصرية اليابانية حيث تم انشاء وتشغيل 43 مدرسة بجميع المحافظات ، بالإضافة إلي انشاء 13 مدرسة دولية حكومية لتقديم خدمة متميزة تضاهي مما يقدم بالمدارس الدولية.

كما أكد التقرير عن الخطة المستقبلية للتعليم انه تم تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للموهوبين في مادة الرياضيات بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية، وذلك خلال عام ۲۰۱۷، بالإضافة إلي  تقديم عدد ۹۲ وحدة smart hit (وحدة تكنولوجية) لعدد (۳۱) مدرسة من مدارس التعليم العام الدامجة بمحافظتي الاقصر وبورسعيد خلال شهري نوفمبر وديسمبر عام ۲۰۱۷.

وأضاف أنه تم توفير الخدمة التعليمية، وخفض الكثافات بالقري الأشد احتياجا والقري المدرجة ببرنامج حياة كريمة حيث تم تنفيذ عدد (۱۶۳۱) مشروع بإجمالي عدد (۱۹۲۷۱) فصل بالقري الأشد احتياجاً