السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بعد منافستها مع 70 جامعة بإفريقيا والشرق الأوسط..

الجامعة المصرية اليابانية تفوز بمنحة الوكالة الفرنسية الفرنكوفية لريادة الأعمال الاجتماعية

كشكول

أعلن الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن فوز الجامعة بمنحة الوكالة الفرنسية الفرنكوفية لريادة الأعمال الاجتماعية والابتكار الاجتماعي وأهداف التنمية المستدامة بعد التنافس مع 70 جامعة محلية ودولية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة شاركت بمقترح يشمل العديد من الأنشطة والمحاور ومنها وضع استراتيجيتها فى الحوكمة المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة والأنشطة المرتبطة بالحاضنة التكنولوجية وبناء قدرات الموظفين بالجامعة والجامعات المصرية وفي حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأكد الدكتور عاطف الشبراوي خبير وأستاذ الابتكار وريادة الأعمال بمركز الابتكار بالجامعة، أن مشروع المنحة يدعم الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في 9 بلدان عبر منطقة شمال إفريقيا والشّرق الأوسط، موضحا أن الاتحاد الأوروبي يشارك في تمويل المشروع الذي يهدف إلى خلق بيئة ملائمة لمشاركة الشباب وإجراء بحوث تطبيقية ومشاريع ريادية ذات بعد اجتماعي وثقافيّ وبيئيّ.

وأضاف الشبراوي، أن 70 جامعة فى مصر والجزائر والأردن ولبنان وتونس وليبيا والمغرب وفلسطين وسوريا تنافست للفوز بمنحة الوكالة الفرنسية الجامعية الفرنكوفية.

وأشار إلى أن المشروع يتمحور حول عدة ركائز منها توفير الدّعم لأكثر من 1000 شاب وبناء شبكة إقليمية للمنظّمات الداعمة لريادة الأعمال المجتمعية ووضع منهج لريادة الأعمال الاجتماعية والأنشطة المرتبطة بالحاضنة التكنولوجية وبناء قدرات الموظفين وتنفيذ عدة فاعليات وورش تدريبة.