الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ماذا يناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماع اليوم؟

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري،  اليوم السبت، بجامعة حلوان، وذلك بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم

من المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، عددا من المفات الهامة بالمنظومة، منها الاستعدادات لامتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، كذلك ما انتهت منه الجامعات في مقررات التيرم الأول ومدى فعالية منظومة التعليم عن بُعد، وخطة الجامعات لعودة الدراسة في التيرم الثاني.

مقررات دراسية جديدة:

كما يناقش المجلس، توصيات اللجة التي تم تشكيلها بشأن وضع تصورات لمقررات دراسية عن التحديات التي تواجه الدولة منها الأزمة السكانية والانتماء والولاء والمواطنة، وتعميمها كمقررات دراسية للطلاب بالكليات.

دور الجامعات في الاشتراطات البنائية

يستعرض المجلس، ما قامت بها الجامعات في التكليف الذي كُلفت به الجامعات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، والدور الذي ستقوم به الجامعات في المحافظات المختلفة في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية في المدن.

ملف اختيار القيادات الجامعية

كما يبحث المجلس الأعلى للجامعات، مشروع قرار الوزير بشأن آليات اختيار القيادات الجامعية، الذي تم عرضه من قبل الوزير، في جلسة المجلس الأخيرة، بجامعة الفيوم، والذي شهد جدلا كبيرا حوله واعتراض بعض رؤساء الجامعات عليه.


تابع أيضاً:

كشكول: مراجعات طلاب الأزهر 2021.. الفقه الحنفي لطلاب الصف الأول الثانوي (kashqol.com)

كشكول: "الأعلى للجامعات" يناقش مصير الامتحانات.. اليوم (kashqol.com)

بيان البرلمان

ومن المقرر أن يقوم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم والبحث العلمي، بعرض ما قدمه من سياسات وخطط الوزارة خلال الفترات الماضية والمقبلة أمام مجلس النواب، في دور الانعقاد التشريعي الثاني للبرلمان بتشكيله الجديد.