الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إضافة خانة فى صحيفة أحوال المعلمين الإلكترونية لتسجيل تاريخ الترقية

كشكول

قررت الأكاديمية المهنية للمعلمين إضافة خانة جديدة في صحيفة أحوال المعلم الإلكترونية لتسجيل التاريخ الاعتباري للترقية.

 تلقت المديريات التعليمية توجيهات بالابقاء على تسجيل رقم قرار المحافظ وتاريخه، مع  تسجيل التاريخ الاعتبارى للترقية بصحف الأحوال على قاعدة بيانات المعلمين.

وكانت الأكاديمية المهنية للمعلمين قد أتاحت ، الأحد 17 يناير فتح باب التقدم للمعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين للحصول على شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة.
 
وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين منح المعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها والذين استوقوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة حيث تم فتح الموقع الإلكترونى 17 يناير الجارى لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية لمن مضى على تعاقدهم سنة فى تاريخ 17 يناير الجارى ولا تتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في 2021/5/31.
 
وطالبت الأكاديمية المهنية للمعلمين مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لاستلام ملفات المعلمين والأخصائيين المساعدين ومراجعية بياناتهم، والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية وتدقيق صحة بيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج المرافق دون كشط أو تعديل واعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات.
 
وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه تعتبر الإدارة التعليمية مسئولة مسئولية كاملة عن صحة البيانات، وتسليم كشوف البيانات من الأحد حتى الخميس 27 مايو المقبل ويراعى عدم إستلام ملفات من تجاوز مدة تعاقده سنتين في تاريخ 2021/5/31، مالم يتم تجديدها عملا.