الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بنك المعرفة المصري لطلاب الثانوية العامة 2021.. التفاصيل الكاملة

ثانوية عامة
ثانوية عامة

يعتمد طلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة (الأول/الثاني/الثالث) علي بنك المعرفة 2021 المصرى بشكل كبير؛ وخاصة مع تطبيق نظام الأسئلة الجديدة  والامتحانات الإلكترونية.

منصة إدارة التعلم من بنك المعرفة 2021

حيث يتاح لطلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي 2020/2021 منصة نظام إدارة التعل عبر الرابط التالى: هنا، حيث تعتبر منصة نظام إدارة التعلم وسيلة تعليمية أساسية، بالإضافة إلى القناة التعليمية مدرستنا ٢؛ لاستكمال الدراسة عن بعد بسبب جائحة كورونا المعروف باسم كوفيد19.

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة منصة البث المباشر، ومنصة ادمودو،  ومنصة حصص مصر.

كما يتيح لجميع طلاب المرحلة الثانوية العامة امكانية اكتشاف المحتوى التفاعلي من موضوعات وصور وخطط الدروس من York Press على منصة إدارة التعلم LMS في الرياضيات أو العلوم أو المواد الأدبية.

بنك المعرفة 2021 يوفر تطبيقات وأسئلة علي كل درس طبقا للنظام الجديد

ويوفر للطلاب سهولة الوصول لتدريبات وتطبيقات وأسئلة على كل درس طبقاً لنظام التقييم الجديد؛ الذي يعتمد علي الأسئلة التى تقيس مهارات التفكير والقدرة علي حل المشكلات والإبداع وليس الحفظ والتلقين فقط.

كما يمكن لطلاب الثانوية العامة اكتشاف ما يحتاجوا اليه من شرح سلس للدروس على منصة إدارة التعلم (LMS):

ويمكن للطلاب التعرف  على كيفية التسجيل لمعرفة كل ما يقدمه للمتعلمين في المراحل الدراسية المختلفة، بالإضافة إلى التعريف بأهم المقررات التي طوَّرتها شركة نهضة مصر، كما سيتم شرح الفرق بين كلٍّ من:
 study.ekb.eg و lms.ekb.eg.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أكدت أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 ستعقد بنظام التقييم الجديد الكترونيا علي التابلت الذي تسلمه الطلاب.

وتعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح open book ويتم التصحيح إلكترونيا بدون تدخل العنصر البشرى لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب.
كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ للطلاب امكانية أداء الامتحان 3 مرات في المادة الواحدة؛ مشيرة إلى أن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ستعقد في موعدها المقرر وفق الخطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من قبل.

قد يهمك أيضا:

30 يناير.. آخر موعد لتسجيل الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية