رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

طلاب الثانوية العامة بالسودان يستغيثون بوزير التعليم بعد رفض قبولهم من مكتب التنسيق

الخميس 21/يناير/2021 - 05:13 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
استغاث أولياء أمور الطلبة الحاصلين على الشهادة السودانية 2020، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من رفض مكتب التنسيق قبولهم بسبب تأخر دولة السودان فى استخراج النتيجة عن الموعد المحدد للتنسيق.

وأكدوا خلال استغاثتهم، أن دولة السودان السبب فى تأخر استخراج النتيجة عن الموعد المحدد للتنسيق، لأسباب خارجة ان إرادتهم بسبب تأجيل الامتحانات وكذلك بسبب جائحة فيروس كورونا والفيضانات التي حدثت بالسودان، واغلاق المطارات، وتابعوا أن  لهذه الظروف الاستثنائية التى أجلت الامتحانات فى العالم كله، ومع ذلك مكتب التنسيق يجبر الطلاب على التنسيق بنظام البرامج (الكريدت).

وشددوا أولياء الأمور، أنه لن تستطيع الأسرة المصرية تحمل هذه الأعباء، أو ضياع عام دراسي من عمر الطالب، ليلتحق بتنسيق مع الدفعة القادمة مما يعرض الطالب لظلم لتنسيق دفعتين معا.

وأكدوا أن حجة مكتب التنسيق هى رفض الكليات قبول الطلاب فى الفصل الدراسي الثاني، متسائلين فكيف تقبلهم فى الترم التانى بنظام البرامج (الكريدت)؟.

مطالبين بضرورة النظر باهتمام ف شكواهم، مؤكدين أنهم قابلوا الكثير من الصعوبات والمشاكل فى الغربة، بالاضافة الى  مصاريف التى فاقت طاقتهم، بالجلوس فى دولة خارجية فى حدود سنة و٣ اشهر.

Advertisements
ads
Advertisements