الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

درجة الحرارة اليوم في مصر | التيار الايسلندي شديد البرودة يسيطر علي الأجواء

كشكول

ننشر درجة الحرارة اليوم  في مصر حيث يشهد نهاية الاسبوع الأول لأجازة نصف العام ٢٠٢١ ، الخميس الموافق ٢١ يناير ، سيطرة التيارات الشمالية شديدة البرودة  على سماء مصر ، طاردة ذرات الغبار والأتربة من طبقات الجو.

شديد البرودة

ارجع خبراء هيئة الارصاد للاجواء شديدة البرودة ، بسبب المنخفض الايسلندي الذي  يترك منطقة الشرق الأوسط لفترة مؤقتة، فتنقطع منخفضاته المؤثرة على مصر ويترك لنا آثار تياراته الباردة الشديدة في طبقات الجو لمدة أيام.

 درجة الحرارة اليوم  في مصر 

الأجواء مستقرة

وتستقر الاجواء على أغلب الأنحاء، حيث تهبط  درجات الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر ، ، و ينعدم فرص سقوط الامطار ، و تقترب من الصفر في الليل، مع بعض رياح النشطة على بعض المناطق.

 

المنخفض الايسلندي

ودخل المنخفض الايسلندي منطقة أوروبا، الأجواء المصرية، منذ العاشر من يناير الماضي، حيث يرسل ضرباته المتتالية واحدة تلو الاخرى بالتزامن مع قرب دخول منتصف الشهر ، فأرسل لنا هدية شتوية 3 منخفضات على التوالي أثرت على مصر بالبرودة والأمطار والرياح الشديدة والأتربة.

 درجة الحرارة اليوم  في مصر 

برودة بالطقس

ورغم  أنه من المفترض درجات حرارة الخميس سيطرأ عليها الارتفاع الطفيف بسبب استقرار الرياح الباردة الشديدة مع ظهور الشمس لفترات طويلة على أغلب الأنحاء ما عدا بعض سواحل ومناطق قليلة من الصعيد إلا وإن أغلبكم قد يلاحظ الشعور العكسي وهو الانخفاض وليس الارتفاع، ويأتي ذلك بسبب أن أجواء الليل المتأخرة كلما طرأ عليها انخفاضات ملحوظة فتؤثر على انخفاض حرارة صباح اليوم التالي حتى وإن كان هناك ارتفاع في الحرارة بذروة النهار، إلا وسريعًا مع فترات غروب الشمس تميل الأجواء للبرودة ليكون الطقس شديد البرودة ليلًا خاصة مع الأوقات المتأخرة من كل يوم.

وتنشط الرياح أحيانًا على بعض مناطق مدن محافظة البحر الأحمر وبعض مناطق الصعيد وجنوب سيناء، بينما تكون شبه مستقرة على باقي الأنحاء وإن كان صاحبها نشاط محدود غير مؤثر.

 

درجات الحرارة

وتكون درجات الحرارة علي إقليم القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا والإسماعيلية والسويس:

18~20 نهارًا.. و4~7 ليلًا.. ما عدا السويس 7~8 درجات ليلًا.

 

أما مرتفعات شرق القاهرة ومحيطها فتبلغ درجات الحرارة بها

16~18 نهارًا.. و3~5 ليلًا.

 

وخط السواحل المطلة على البحر المتوسط:

18~20 نهارًا.. و10~12 ليلًا.

 

و مدن محافظة البحر الاحمر:

20~22 نهارًا.. و8~11 ليلًا.

 

و تزداد البرودة حدة ليلًا على خط الصعيد: الفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط والوادي الجديد:

20~22 نهارًا.. ومن صفر إلى 3 درجات.. بينما سوهاج من 21~23 نهارًا.. و3~5 ليلًا.

 

- أما قنا والأقصر وأسوان

23~25 نهارًا.. و5~8 ليلًا.

 درجة الحرارة اليوم 

- جنوب سينا عند شرم الشيخ ومحيطها:

22~24 نهارًا.. و14~17 ليلًا.

- سانت كاترين: 7~9 نهارًا.. ومن صفر إلى -5 تحت الصفر ليلًا.. لكن مع بدايات الأسبوع تدريجيًا ترتفع الحرارة إلي 12~15 نهارًا.. ومن صفر الى 3 درجات ليلًا.

قد يهمك أيضا:

الحكومة: الخميس 28 يناير إجازة بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة