الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في عدد من المنح الدراسية

ارشيفية
ارشيفية

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بدء التقديم للمنحة المقدمة من السفارة الأمريكية والتى تستهدف الطلاب الدارسين بجامعة أسيوط، وذلك في إطار البرنامج العالمى للتبادل الطلابي Global Undergraduate Exchange Program والذي يقدم منح دراسية لطلاب المرحلة الجامعية بالجامعات المصرية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المنحة تتيح للفائزين بها فرصة للسفر للدراسة بأمريكا لمدة عام ونصف في إحدى الكليات أو الجامعات الأمريكية المماثلة، وذلك بما يعمل على تعزيز مهاراتهم المهنية والتعرف على الثقافة الأمريكية والتبادل الحضاري والثقافي بين الشعوب.

من جانبه أضاف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المنح المقدمة من برنامج Global UGRAD تشمل كافة كليات الجامعة النظرية والعملية حيث يتم تسجيل الطلاب الفائزين بالمنح الدراسية في الدورات الدراسية الجامعية الكاملة والتي يتم اختيارها من المناهج الحالية للمؤسسة المضيفة مع قيام المشاركين بدراسة مقرر معتمد لتعزيز معرفتهم بالولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب المشاركة في 20 ساعة من أنشطة الخدمة المجتمعية.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن المنح الدراسية تشمل توفير فرصة لإقامة الطلاب المصريين في مرافق سكنية في الحرم الجامعى مع نظرائهم من الطلاب الأمريكيين.

وعن شروط التقديم أوضح الدكتور جمال بدر، منسق مكتب العلاقات الدولية بجامعة أسيوط، أنها تتضمن أن يكون المتقدم مصري الجنسية ودرس بمصر وعمره لا يقل عن 18 سنة ومن الدارسين حاليًا بأحد الجامعات المصرية بدوام كامل (انتظام) وأن يكون قضى على الأقل فصل دراسي واحد أو فترة معادلة لإكمال الدراسة في مؤسساتهم الأصلية عند اكتمال البرنامج العالمي للتنمية الشاملة.

وأضاف بدر، أن شروط التقديم تتضمن كذلك امتلاك الطلاب قدرات القيادة من خلال الدراسة الأكاديمية والمشاركة المجتمعية والأنشطة الطلابية ويفضل على أن يكون المتقدم لم يسبق له السفر للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية أو خارج مصر مع التزام الفائزين بالمنح على العودة مباشرةً إلى مصر بعد انتهاء البرنامج الدراسى.

وكشف منسق مكتب العلاقات الدولية بجامعة أسيوط، ، أن آخر موعد للتقديم هو 28 من فبراير القادم 2021 ومن أجل الحصول على استمارة التقديم بالبرنامج يمكن الرجوع إلى الرابط التالي: هنا.

ومن أجل ملئ استمارة التبادل الطلابى المقدمة من السفارة الأمريكية يمكن الرجوع إلى الرابط التالي https://bit.ly/3jpafoy

وللاستفسار عن أية تفاصيل خاصة بالبرنامج يمكن للطلاب الرجوع إلى مكتب العلاقات الدولية بالدور الأول بالمبنى الإداري.