الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«نجم»: غرفة لكل طالب بالمدينة الجامعية خلال الامتحانات تحسبا لكورونا

الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إنه سيتم الالتزام بالجداول المعلنة قبل قرار تأجيل الامتحانات وسيتم فقط تغير تاريخ الامتحانات بالجداول، موضحا أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد نجم، في تصريح لـ"كشكول"، أن الامتحانات ستنعقد في مبنى قاعات الامتحانات الذي يسع لـ 7 ألف طالب حيث سيتم تقليل الإعداد للنصف طبقا للإجراءات الاحترازية، منوها أن الامتحانات ستبدأ من الساعة الـ 9 صباحا حتى الساعة الـ 6 مساءا، وسيتم تعقيم القاعات بين كل فترة من الامتحانات يوميا.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أنه سيتم استلام ورقة إجابة الامتحانات الخاصة بالطلاب في أكياس مخصصة لها ونقلها في الكنترولات، مؤكدا أنه لن يستخدمها أحد إلا بعد يومين مع تعقيمها جيدا وذلك لمنع انتشار الفيروس.

وأضاف نجم، أنه سيتم تسكين طلاب المدن الجامعية خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أنه سيتم تكسين كل طالب في غرفة بالمدينة فقط للحد من انتشار الفيروس.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير اتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

وانتهي الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي، أمس 16 يناير الجاري، ثم تبدأ الإجازة للطلاب لنصف العام وتنتهي 20 فبراير المقبل، مع استكمال الامتحانات التي تمت في الكليات الجامعية بعد العودة من الإجازة واحتسابها، مع تعطيل كافة الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة بالجامعات لحين تقييم الوضع من جديد وفقا لمعطيات انتشار الوباء، مع تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا، وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.